تقديم بلاغ للشرطة

May 4, 2022
مها-ابو-جبل

وفي حال لاحظ الشرطي تعرض مقدم الشكوى لأذى أو ضرر سيرافقه لأقرب مشفى من أجل فحص حالته وكتابة تقرير طبي بها، وبعد مضي يوم كامل يصل الملف للمدعي العام وهنا تتحول متابعة الشكوى إلى المحكمة. ومن أجل مراجعة المحكمة من قبل صاحب الشكوى يجب أن يكون حاملاً لوثيقة الكيملك بالإضافة لنسخة من تقرير الشرطة ونسخة من التقرير الطبي. وخصصت السلطات التركية منذ أكثر من سنتين الرقم 155 للطوارئ والشكاوى بالنسبة للناطقين باللغة العربية والمقيمين في تركيا، حيث يسهل عليهم التواصل مع الشرطة وشرح مشاكلهم. حوادث لسوريين تعرض لاجئون سوريون لاعتداءات متكررة إما من قبل أتراك أو حتى سوريين، ويتحدث أشخاص عن حوادث تعرضوا لها في أوقات سابقة وهل تقدموا بشكوى للشرطة أم لا. ومن بين الأشخاص الذين تواصلنا معهم (عبد الحكيم) وهو لاجئ سوري يقيم في ولاية غازيعنتاب كان قد أخبرنا بقصته قائلاً: "في منتصف عام 2017، تعرضت لاعتداء من قبل مجموعة شبان أتراك في منطقة التشارشة بقصد السرقة، وبدأت القصة عندما كنت أمشي بالشارع متجهاً نحو المنزل ليأتي ثلاثة شبان نحوي ويقولون هذا هو". ويضيف،" تصرفوا وكأنهم يعرفونني وأنهم يبحثون عني لاسترداد مالهم، وحصلت بيننا مشاجرة بالأيدي حتى تمكنوا مني وسرقوا ما بحوزتي من مال، ذهبت على الفور قاصداً مخفر للشرطة وعلى الطريق رأيت عناصر من الدرك فأوقفتهم وشرحت لهم ما حصل معي".

وحتى يتمكن المواطنين من تفادي عمليات النصب والاحتيال القائمة تم العمل على توضيح جميع أساليب و إجراءات وطرق الاحتيال المتبعة من قبل اللصوص. فذلك ساعد ولو بشكل بسيط على تخفيف حالات الوقوع في مصيدة أصحاب عمليات النصب فيتم تحذير العملاء من كشف حساباتهم البنكية وعملياتهم المصرفية وبطاقات الائتمان وغيرها. وذلك لتجنب للوقوع أي احتيال مصرفي أو مالي. وكذلك تم التحذير من التعامل مع المواقع الالكترونية المشبوهة الغير آمنة والابتعاد عن الحملات الترويجية والاعلانات المزيفة. ولكن مع كل هذا يبقى السؤال الرئيسي: كيف اشتكي على شخص نصب علي ؟ إليك الجواب: إذا تعرضت للنصب فيمكنك الابلاغ وتقديم الشكوى أما بشكل تقليدي بالذهاب إلى أقرب مركز شرطة مختص أو بشكل الالكتروني عبر المنصات التي وفرتها الحكومة السعودية للإبلاغ عن الجرائم الالكترونية وعمليات النصب. وحتى تضمن تقديم الشكوى بالشكل الصحيح ننصحك أولا بمتابعة قراءة المقال فسوف نوضح الطرق الشكوى بالتفصيل، ويمكنك طلب استشارة قانونية فوركس وهي خدمة مخصصة لقضايا النصب أو التداول أو أي قضية تتعلق بالاحيتال المالي وتقدم المساعدة من أفضل محامي ذو خبرة طويلة بالسعودية من مكتبنا الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية المتخصص بعمليات النصب والاحتيال والجرائم الالكترونية.

روزيتا ستون تسجيل الدخول

يتم التحقيق في الحالة و توثيق كافة البيانات ، و يتم استخدام تكنولوجيا مطورة في سبيل الوصول الى المجرم المبتز و بعد كشفه يتم احالته الى الجهات القضائية لنيل العقوبة. ما يميز الابلاغ الحكومي ، وهو وجود خبرة لدى المتعاملين مع هذا النوع من الجرائم ، بحيث يتم تقديم توجيهات اولية للضحية و مساعدته على التعامل مع المبتز في المراحل الأولى. جهات الابلاغ في السعودية تقديم بلاغ للشرطة السعودية عن ابتزاز الانستجرام تقدم بلاغ للشرطة السعودية كفيل بحق الازمة و ننصح بالتوجه الى اقرب مركز شركة و تقديم بلاغ عن تعرضك الى جريمة تهديد و يمكن من خلال الشرطة الإبلاغ عن جرائم الإنترنت بصفة خاصة. شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية في السعودية شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية في السعودية ، لهذا الدور الهام و الكبير في التخلص من قضايا الابتزاز في المملكة حيث تقدم بلاغ عن طريق الاتصال الهاتفي ، او من خلال تطبيق كلنا أمن هو خيار موفق جدا. لهذا اذا كنت تتسائل كيف ابلغ في الجرائم الإلكترونية ، الحل هو تحميل التطبيق من متجر ابل وجوجل. رقم هيئة الابتزاز بالسعوديه ان الاتصال على رقم هيئة الابتزاز ، او هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر مسألة مهمة جدا ، فهي جهة متخصصة و لها باع في التعامل مع الجرائم الالكترونية الحديثة.

كيف اشتكي على شخص نصب علي في السعودية مع طريقة التبليغ عن الاحتيال المالي

  • الدخول الى ملف الطالب
  • تقديم بلاغ للشرطة عن التحرّش الجنسي
  • امانة الدمام توظيف
  1. الساعه كام الان في باكستان