الحرم القدسي الشريف / منع فلسطينيي 48 من الصلاة في الحرم القدسي | الشرق الأوسط

May 4, 2022
الجامعة-المدينة-العالمية
  1. In english
  2. الخارجية تدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المُبارك و الحرم القُدسي الشريف
  3. تحذيرات من سماح الاحتلال لليهود بأداء "صلاة صامتة" في الحرم القدسي | الميادين

في رام الله حذرت وزارة شؤون القدس من أن الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى أخذت منحى خطيراً بكثافة أعداد المقتحمين، وترافقها مع محاولات محمومة لأداء طقوس دينية خاصة خلال فترات الأعياد اليهودية. وقالت في بيانها: «إن ما جرى ويجري في المسجد الأقصى هو محاولة لفرض أمر واقع جديد في المسجد، يهدف لتغيير الوضع الديني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى ما قبل الاحتلال الإسرائيلي عام 1967». في عمان، وجهت وزارة الخارجية الأردنية مذكرة احتجاج إلى إسرائيل، أمس، طالبت فيها بـ«الكف عن انتهاكاتها بحق المسجد الأقصى المبارك»، وأكدت أن «إدارة أوقاف القدس الأردنية، هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الحرم وتنظيم الدخول والخروج منه». كما أدانت الاستمرار في إعاقة عمل موظفي إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى.

In english

وزارة الخارجية عمّان-الغد- دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المُبارك/الحرم القُدسي الشريف، والتي كان آخرها السماح بدخول المتطرفين للحرم القدسي الشريف، بأعدادٍ كبيرةٍ وبحماية من الشرطة الإسرائيلية، في فترة الأعياد اليهودية الممتدة خلال شهر أيلول الجاري، والسماح لهؤلاء المتطرفين بالقيام بأعمال استفزازية مرفوضة ومُدانة، فضلاً عن الاستمرار في إعاقة عمل موظفي إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية. وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، بأنّ الوزارة وجّهت اليوم مذكرة احتجاج رسمية طالبت فيها إسرائيل بالكف عن انتهاكاتها واستفزازاتها، واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، واحترام حرمة المسجد، وسلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية. وأضاف الناطق الرسمي، بأنّ هذه الانتهاكات مرفوضة ومُدانة، وتُمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين، ولالتزامات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وكما شدّد على أنّ المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القُدسي الشريف بكامل مساحته البالغة ١٤٤ دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الحرم وتنظيم الدخول والخروج منه.

الحرم القدسي الشريف ويكيبيديا

وبدأ الاحتلال إجراءاته، أمس، في ساعات الفجر، ونصب الحواجز على الطرقات المؤدية للمسجد الأقصى، وفرض إجراءات مشددة وتفتيش استفزازي والتدقيق في هويات الوافدين إلى الأقصى وعرقلة وصولهم. وأفاد ناشطون بأنه جرى اعتقال شابين من فلسطينيي 48، هما محمد طاهر جبارين من أم الفحم، ومحمد ستيتي من عكا، أثناء توجههما إلى المسجد الأقصى. ثم أقام الأمن حاجزاً على مداخل مدينة القدس، ومنع حافلات ركاب من الجليل والمثلث من دخولها، وأجبرها على العودة. ورد أهالي القدس الشرقية باستنفار المواطنين ودعوتهم للتوجه إلى المسجد الأقصى والرباط فيه. وأطلق نشطاء من مدينة القدس وفلسطينيي 48، دعوات للتوافد للقدس والأقصى، رداً على اقتحامات المستوطنين والانتهاكات الخطيرة التي تعرض لها أمس. وأعلنت «القائمة المشتركة» برئاسة النائب أيمن عودة، أن حكومة نفتالي بنيت تساند قوى اليمين المتطرف التي تفرض وضعاً جديداً في الأقصى، يهدد عروبته وإسلامه. وقالت: «أصبح المقتحمون مؤخراً يصلون ويمارسون شعائر دينية يهودية تحت أعين ومرافقة شرطة الاحتلال، ودعم الحكومة الإسرائيلية التي تسعى لجعل هذه الانتهاكات جزءاً من سياسة الوضع القائم، في حين يُمنع المسلمون من الدخول والصلاة في المسجد الأقصى المبارك في هذه الساعات».

الخارجية تدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المُبارك و الحرم القُدسي الشريف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث لمزيد من المعلومات، انظر الحرم القدسي الشريف في كومنز صور وملفات عن: الحرم القدسي الشريف بوابة التاريخ بوابة آسيا بوابة الشرق الأوسط القديم بوابة علم الآثار بوابة فلسطين تصنيفات فرعية يشتمل هذا التصنيف على 3 تصنيفات فرعية، من أصل 3. ا المسجد الأقصى ‏ (4 ت، 28 ص) ح حائط البراق ‏ (9 ص) خ خيم ومعابد في القدس ‏ (3 ت، 13 ص) صفحات تصنيف «الحرم القدسي الشريف» يشتمل هذا التصنيف على 30 صفحة، من أصل 30.

واتهمت بنيت وأعضاء حكومته، بالسعي لإرضاء اليمين المتطرف من خلال السماح بهذه الانتهاكات وتدنيس الأقصى، وحذرت من «مغبة استخدام المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف، ورقة سياسية بين اليمين واليمين المتطرف، مستغلين صمت من كانوا يسمون أنفسهم قوى السلام الإسرائيلي والقائمة الموحدة المتشبثين بالائتلاف الحكومي». من طرفها، أصدرت «القائمة الموحدة للحركة الإسلامية» برئاسة النائب منصور عباس، بياناً حذرت فيه الحكومة والشرطة الإسرائيلية «من الاقتحامات والانتهاكات المستمرة والمتصاعدة بحق المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين المتطرفين، كإجراء الصلوات، ومراسم الزواج، ونفخ بالبوق، وآخرها رفع العلم الإسرائيلي داخل باحات المسجد الأقصى، بحراسة شرطة الاحتلال». وأكدت الحركة، وهي جزء من الائتلاف الحاكم برئاسة بنيت، على أن «اليمين العنصري يحاول مؤخراً استغلال المسجد الأقصى لمآربه السياسية والضغط على الحكومة التي تقف متفرجة حيال هذه الانتهاكات». وأضافت: «لقد أعلناها في السابق ونعلنها مجدداً، الأقصى خط أحمر، وهو حق خالص للمسلمين فقط، وليس لغيرهم أي حق في أي شبر من مساحته التي تبلغ 144 دونماً، ولن نسمح بانتهاك حرمته، ولا بأي تغيير على الوضع القائم فيه».

الخارجية تدين استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الحرم القدسي عمون - دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المُبارك / الحرم القدسي الشريف، وآخرها اقتحامات المتطرفين الواسعة لباحات المسجد تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، مطالبة بوقفها فوراً. وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير هيثم أبو الفول، اليوم الخميس، أن اقتحامات المتطرفين وتصرفاتهم تعد انتهاكاً للوضع القائم التاريخي والقانوني، وللقانون الدولي، وتمثل ممارسة مرفوضة تتناقض مع التزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية بموجب القانون الدولي. وشدّد الناطق الرسمي على أن المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الحرم وتنظيم الدخول إليه.

تحذيرات من سماح الاحتلال لليهود بأداء "صلاة صامتة" في الحرم القدسي | الميادين

  1. الشرطة تعزّز تواجدها في الحرم القدسي الشريف | مكان
  2. الحرم القدسي الشريف تعلم عن
  3. ابواب الحرم القدسي الشريف
  4. الحرم القدسي الشريف

والمسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثاني المسجدين، فقد كان ثاني مسجد وضع في الأرض بعد الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، فعن أَبَي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيُّ مَسْجِدٍ وُضِعَ فِي الْأَرْضِ أَوَّلَ ؟ قَالَ: "الْمَسْجِدُ الْحَرَامُ ، قَالَ: قُلْتُ: ثُمَّ أَيٌّ ، قَالَ: الْمَسْجِدُ الْأَقْصَى ، قُلْتُ: كَمْ كَانَ بَيْنَهُمَا ، قَالَ: أَرْبَعُونَ سَنَةً ثُمَّ أَيْنَمَا أَدْرَكَتْكَ الصَّلَاةُ بَعْدُ فَصَلِّهْ فَإِنَّ الْفَضْلَ فِيهِ ". (متفق عليه) ويضم المسجد الأقصى مستويات البناء الآتية: المستوى الأرضي تحت سطح الحرم الشريف، ويضم آبارا وقنوات للمياه وبعض المباني المغلقة بالأتربة. ويضم هذا المستوى المسجد المرواني (إلى الشرق من الجامع الأقصى) ومصلى البراق ومصلى الاقصى القديم (الواقع تحت أساسات المسجد القبلي) ومصلا باب الرحمة خلف باب التوبة وباب الرحمة (ويسمى بالباب الذهبي) والأبواب المغلقة: الباب المفرد، الباب المزدوج، الباب الثلاثي وباب البراق (المغاربة) و باب السلسلة. المستوى الأول ويضم المسجد القبلي (الجامع الاقصى) والساحة الرئيسية والبوابات المفتوحة والأروقة، ومجموعة كبيرة من المصاطب والآبار والأسبلة والأبنية.

القدس مغلق ⋅ يفتح في الساعة 7:00 ص يوم الثلاثاء 2, 969 مراجعة المسجد الأقصى أحد أكبر مساجد العالم وأحد المساجد الثلاثة التي يشد المسلمون الرحال إليها، كما قال الرسول محمد؛ وهو أيضًا أول القبلتين في الإسلام. يقع داخل البلدة القديمة بالقدس في فلسطين.

  1. بلاك بيري كي ون
  2. سيارة مرسيدس 2015 للبيع
  3. وزارة العمل حساب المواطن
  4. همة حتى القمة تلوين