ما معنى هاكاثون

May 4, 2022
الله-يعطيكم-العافيه
  1. ما معنى كلمة هاكاثون وكيف يتم التحضير له - مجتمع أراجيك
  2. معنى هاكاثون - موسوعة
  3. شرح معنى " الهاكاثون " | إم آي تي تكنولوجي ريفيو
  4. معنى هاكاثون الذي يقام مسابقات له | المرسال
  5. معنى هاكاثون الذي يقام مسابقات له | Sotor
  6. ماذا تعرف عن الـ هاكاثون؟ - YouTube

قد يستمر الهاكاثون لمدّة اسبوعٍ كامل، وكلّما كان الاجتماع أقصر زاد عبء إتمام المهمّة على الأعضاء بسبب قصر الوقت المتوفّر. يمكن للهاكاثون أن يكون محدودًا بموظفي شركة أو مؤسسة ما وذلك لخلق فكرة جديدة أو تطوير أخرى موجودة وهنا يكون الهاكاثون داخليّ، وقد يكون الاجتماع مفتوحًا بحيث يمكن لأي شخص الانضمام طالما انه مهتمٌ بموضوع الاجتماع وهنا يكون الهاكاثون خارجي. أكمل القراءة هاكاثون هو حدث أو اجتماع يلتقي من خلاله مجموعة من الأشخاص لديهم اهتمامات ومهارات مشتركة، وذلك من أجل تبادل الخبرات والوصول لحل ما. يتم عقد هذا النوع من الإجتماعات من أجل البدء ببناء مشروع ما من الخطوة الأولى وحتى الوصول للاحترافية. تحظى عادةً مثل هذه اللقاءات والأحداث باهتمام المؤسسات على اختلاف توجهاتها، لكن بدأت تقتصر هذه الأحداث على المبرمجين والمصممين ومطوري التطبيقات برعاية شركات تكنولوجيا، لذلك يتم التعريف عن الهاكاثون كحدث يستقطب المهتمين بالتكنولوجيا ومايرتبط بها من مبرمجين ومصممين ومطورين. إن إقامة مثل هذه الاجتماعات تساعد في خلق بيئة شديدة التنافس، إما في بناء مشروع جديد أو حل مشكلة برمجية ما. هناك أكثر من نوع لاجتماعات الهاكاثون وهي: الهاكاثون الداخلي: يجتمع خلاله موظفي منشأة ما للتباحث بأمور تقنية ولها عدة فوائد منها: التشجيع على إطلاق أفكار جديدة وغير مسبوقة.

ما معنى كلمة هاكاثون وكيف يتم التحضير له - مجتمع أراجيك

هاكاثون فيس بوك كما تقيم شركة فيس بوك كل ستة إلى ثمانية أسابيع ليلة هاكاثون، وفيها يجتمع المشاركون لوضع تصور عن المشاريع وإنجازها، وتقدم الشركة فيها الموسيقى والطعام والشراب ويحضر عادة بعض العاملين فى شركة فيس بوك ومنهم مارك زوكربيرج نفسه، الذى يقول: "الفكرة هى إمكانية تصميم مشروع جيد للغاية فى ليلة واحدة فقط، فهذا جزء من ثقافة شركة فيس بوك الآن ". هاكاثون OpenBSD استمرت OpenBSD بإقامة هاكاثون واحد على الأقل بالسنة منذ نشأتها فى عام 1999، حيث يلتقى العديد من المطورين ببعضهم لفترة تكون هى الفترة التى نرى فيها تطوير سريع لـ OpenBSD ، وقد ركزت على تطوير التشفير، وهذا ما كان أحد أسباب إقامتها فى كندا وليس فى الولايات المتحدة لأنهم بذلك يستطيعون تجنب المشاكل مع القانون الأمريكى الخاص بتصدير برمجيات التشفير.

معنى هاكاثون - موسوعة

ما معنى كلمة هاكاثون الاجابة هى: Hackathon هو عبارة عن حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات، بما فى ذلك مصممو الجرافيك، ومصممو الواجهات، ومديرى المشاريع، حيث يتشاركون بشكل مكثّف فى تطوير مشاريع برمجية "سوفت وير"، كما توجد أيضًا فعاليات تضم مشاريع تطوير "الهارد وير"، ويستمر الهاكاثون عادة يوم واحد وقد تصل مدته إلى أسبوع كامل. وتستهدف بعض الهاكاثونات الأغراض التعليمية أو الاجتماعية، فيما يهدف بعضها لإنشاء برمجيات قابلة للاستخدام، ولكل هاكاثون غرض محدد قد يتضمن لغة البرمجة المستخدمة، ونظام التشغيل والتطبيق، وواجهة برمجية التطبيقات، ولايوجد قيود على نوع البرمجيّة التى سيجرى إنشاؤها.

شرح معنى " الهاكاثون " | إم آي تي تكنولوجي ريفيو

نيسان بيك اب 2017

معنى هاكاثون الذي يقام مسابقات له | المرسال

شاليهات بخميس مشيط

معنى هاكاثون الذي يقام مسابقات له | Sotor

اتركوها فانها منتنه

ماذا تعرف عن الـ هاكاثون؟ - YouTube

معنى هاكاثون هو سؤال يتبادله مستخدمو الإنترنت في المملكة العربية السعودية اليوم، حيث أقيم في جدة أكبر هاكاثون قد عرفه الشرق الأوسط وهو هاكاثون الحج وذلك بمشاركة آلاف من المبرمجين والمطورين من الجنسين من أكثر من مئة دولة بالعالم، وقد تخطى عدد المسجلين به العشرين ألف شخص. كلمة هاكاثون تتكون من مقطعين هما (hack) و (marathon) فما هو معنى كلمة هاكاثون وما المقصود بها كاثون الحج، تجيبكم موسوعة عن جميع تلك الأسئلة في المقال التالي. كلمة هاكاثون هي اختصار لكلمتين بالإنجليزية هما (hack) وتعني البرمجة الاستكشافية و (marathon) و التي تعني السباق. والهاكاثون يقصد به تجمع مجموعة من الأشخاص المتخصصين في برمجة الكمبيوتر وتصميم البرامج وتطوير البرمجيات مثلهم في ذلك مثل مصممي المشاريع و الجرافيك والتطبيقات الإلكترونية، و غالباً ما تتراوح مدة الهاكاثون بين يوم واحد إلى أسبوع كامل. الهدف من إقامة الهاكاثونات للهاكاثونات مجموعة من الأغراض المختلفة نذكرها فيما يلي: بعض الهاكاثونات يكون الغرض منها تعليمي أو اجتماعي. أنشاء برمجية قابلة للاستخدام. تحديد المبرمجين أو تحديد فريق العمل. قد يكون الغرض لغة البرمجة المستخدمة ونظام التشغيل والتطبيق.

يستمر الهاكاثون من بضع ساعات وحتى أيام قليلة، وعادةً ما يُجرى في عطلات نهاية الأسبوع. يُمنح مؤلفي المشاريع الفائزة؛ جائزةً إما نقدية أو بأي شكلٍ آخر. لاحظ أن كلمة هاكاثون بالانكليزية هي (Hackathon)، قد يُخيّل لك أنها تحمل دلالات سلبية بسبب انتمائها إلى كلمة القرصنة (Hacking)، ولكن الهاكاثون بعيد كلّ البعد عن السلوكيات الملتوية أو الخبيثة. أكمل القراءة يُعتقد أن أوّل استخدام للمصطلح ظهر في عام 1999، وهو دمج لكلمتين إنكليزيّتين وهما Hack وتعني عمليات الاحتيال الإلكترونية كالقرصنة، وكلمة Marathon بمعنى سباق. الهاكاثون (بالإنجليزيّة: Hackathon) هو مقصد كلُّ مهتمٍ بالتكنولوجيا من هاوٍ ومحترف يتنافسون فيمَ بينهم لإيجاد مشروعٍ جديدٍ أو تصميمٍ جديدٍ أو حلٍّ لإحدى المشاكل، وقد يستمر الاجتماع ليصل إلى 48 ساعةٍ او أكثر، وقد يكون الاجتماع صغيرًا وذلك عندما يتألف الفريق من 4-5 أعضاء فقط أو كبيرًا في حال تجاوز عدد أعضاء الفريق 8 أعضاء. تحظى هذه الاجتماعات بأهميّةٍ كبيرة فهي فرصة للتعرّف على خبراتٍ وأفكارٍ وأناسٍ جدد، كما أنها تزوّد المهتمين ببيئةٍ أفضل للعمل وتجمعهم مع من يقدّر أفكارهم ويعزّزها. يبدأ الاجتماع بمقدّمة تشرح سبب انعقاد الهاكاثون والمواضيع التي سيتم نقاشها، وتُتاح الفرصة بعدها لتبادل الأفكار والآراء حول موضوعٍ معيّن أو تصميم أو حتى فكرة.

  1. معنى هاكاثون - موسوعة
  2. اسبوع موهبة 2018
  3. ايفون احمر جرير
  4. هل تم ايقاف بلاغات الهروب بعد إلغاء الكفالة - مخزن
  5. ماذا تعرف عن الـ هاكاثون؟ - YouTube
  6. غرف نوم اطفال كلاسيكية 2017
  7. تجسير جامعة الباحة
  8. تويتر وظائف الشرقيه
  9. رابط التقديم على وظائف وزارة العدل

هاكاثون الحج الفائزون فاز في هاكاثون الحج الأول مجموعة من الفرق السعودية نذكرها حسب ترتيب مراكزها فيما يلي: الفريق الفائز كان فريق ترجمان حيث حصل على المركز الأول وهو فريق يتكون من أربع سعوديات أبدعوا في تصميمه والعمل عليه وحصلوا على جائزة بقيمة مليون ريال سعودي. أما المركز الثاني فكان من نصيب مشروع المحفظة الإلكترونية وحصل على جائزة بقيمة 500 ألف ريال سعودي. حصل تطبيق رؤى مكة على المركز الثالث وفاز بجائزة قدرها 350 ألف ريال سعودي. جدير بالذكر أن الهاكاثون لا يهدف للتهكير ولكن هدفه ينصب على تطوير الخدمات التعليمية والاجتماعية وخدمة الحجاج كما في هاكاثون الحج.

  1. دورة تأهيل المقبلين على الزواج
  2. نموذج اختبار وكيل مدرسة