كاتدرائية القديس بطرس

May 4, 2022
مها-ابو-جبل
  1. الصفحة الرئيسية
  2. بالانجليزي
  3. أول حضور ملكي منذ 104 أعوام في زفاف وريث آخر قياصرة روسيا (فيديو) | الشرق الأوسط
  4. - الصفوة
  5. كنيسة القديس بطرس

أقيمت، اليوم الجمعة، مراسم زفاف وريث آخر قياصرة روسيا نيقولا الثاني الذي أعدمه البلاشفة مع عائلته عام 1918، وحضر العرس في سانت بطرسبرغ للمرة الأولى منذ الثورة الروسية قبل 104 أعوام عدد من أفراد العائلات الملكية. وعقد الدوق الكبير غيورغي رومانوف (40 عاماً) قرانه على الإيطالية ريبيكا بيتاريني (39 عاماً)، وأقيم الإكليل في كاتدرائية القديس إسحاق في قلب العاصمة الإمبراطورية السابقة. وتقدم العروسان من المذبح وبيد كل منهما شمعة، ووقفا أمام كهنة أرثوذكس يرتدون الذهب، بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية. وارتدى وريث القيصر بزة سوداء، فيما كانت العروس الإيطالية ترتدي فستاناً أبيض طويلاً عليه شعار الإمبراطورية الروسية مطرزاً بخيوط ذهبية. وأفاد المنظمون بأن دعوات وجهت إلى 1500 شخص، من بينهم ملكة إسبانيا صوفيا، وملك بلغاريا المخلوع سيميون الثاني وزوجته مارغريتا، وأميرة بلجيكا لِيا، بالإضافة إلى ممثلين آخرين لعائلات ملكية أوروبية. كذلك كان بين المدعوين رئيس الوزراء البلجيكي كزافييه بيتيل والناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا. إلا أن الناطق باسم الرئاسة الروسية أوضح للصحافة أن الرئيس فلاديمير بوتين «لا يعتزم تهنئة العروسين».

الصفحة الرئيسية

  • أول حضور ملكي منذ 104 أعوام في زفاف وريث آخر قياصرة روسيا (فيديو) | الشرق الأوسط
  • ميدان القديس بطرس - ويكيبيديا
  • باقة ورد بالفلوس
  • كاتدرائية القديس بطرس pdf

بالانجليزي

أول حضور ملكي منذ 104 أعوام في زفاف وريث آخر قياصرة روسيا (فيديو) | الشرق الأوسط

ولفت غبطته إلى أنّنا "سنمرّ على هذه الأرض بصعوباتٍ وضيقاتٍ، وهذا ليس بجديدٍ على تلاميذ المسيح المقتنعين برسالتهم والذين كرّسوا ذواتهم للرب، لكنّ اتّكالنا دائماً هو على النعمة الإلهية، ونحن واثقون بأنّ وعد الرب لا يخيّب، ونحن مدعوون إلى حياة السماء". وختم غبطته موعظته سائلاً "الرب أن يقوّينا كي نكون عائلةً روحيةً واحدةً، نصلّي من أجل بعضنا، وندعم بعضنا بالمحبّة الحقيقية، وننصح بعضنا، ونشجّع بعضنا، متجنّبين الانتقادات والإهانات التي تعوّدنا عليها كبشر، لأنّه يجب علينا في النهاية أن نمثّل تلاميذ المسيح، ونشهد لمحبّة المسيح أينما دعانا الرب". وبعد القداس، التقى غبطته بالآباء الكهنة والراهبات واطّلع على شؤونهم وزوّدهم بتوجيهاته الأبوية، في جوّ من الفرح الروحي بلقاء الأبناء بأبيهم الروحي.

- الصفوة

إحداثيات: 41°54′8″N 12°27′23″E / 41. 90222°N 12. 45639°E ساحة القديس بطرس ، هي الساحة التي تقع أمام كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان وتتسع لنحو 200. 000 شخص جالسًا وتعتبر إحدى الرموز البابوية. الوصف [ عدل] للساحة شكل بيضاوي كبير بعرض 240 مترًا، التصميم البيضاوي ينتهي بصفوف من الأعمدة المزينة التي تشكل حدود الساحة، وكان اختيار الشكل البيضاوي بمثابة يدين تضمان جميع الوافدين بطلب من البابا ألكسندر السابع ، في القرن السابع عشر «رمزًا لأمومة الكنيسة التي تضم كل الأمم معًا، في حضن محب». [1] وفي صدر الساحة تقوم واجهة كاتدرائية القديس بطرس. صمم الساحة جان لورينزو برنيني ، وكذلك الجدار المؤلف من رواق طويل بأربعة صفوف من الأعمدة الإغريقية. يحوي هذا البناء على 284 عمودًا و 88 دعامة ويقف على سطحه 96 تمثالاً لقديسين وملائكة، ويبلغ كل عمود 18. 6 مترًا من الارتفاع، ويطل من خلفه على القصر الرسولي ، وقاعة الاستقبالات العامة، ومجموعة مكاتب من مجامع الكوريا الرومانية. في وسط الساحة تقوم مسلة بارتفاع 25. 88 مترًا على ظهر أربعة أسود برونزية، كان الإمبراطور كاليغولا قد جاء بها من مصر ووضعها في ملعب روماني ثم نقلت إلى الساحة خلال القرن السادس عشر.

كنيسة القديس بطرس

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/ في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء ٦ تشرين الأول ٢٠٢١، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما. عاون غبطتَه صاحبا السيادة مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، بمشاركة الآباء الكهنة والراهبات السريان المتواجدين في روما. وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن فرحه بهذه الفرصة الجميلة "أن نجتمع معاً كعائلة روحية واحدة هنا في روما مقرّ الكرسي الرسولي حيث خليفة مار بطرس"، متمنّياً من الآباء الكهنة والراهبات أن يكونوا دائماً رسل محبّة وفرح وسلام أينما كانوا. ونوّه غبطته إلى أنّنا "مدعوون من الرب منذ بداية المسيحية من أكثر من ألفي سنة، ودعوتنا أن نسير في الطريق الضيّق، وهذا ما فعله الرسل والتلاميذ والآلاف المؤلَّفة من المسيحيين الأوّلين، إذ عانوا الكثير من أجل الرب يسوع الذي يؤكّد أنّه هو الطريق والحق والحياة، وأنّ في بيت أبيه السماوي منازل وأماكن كثيرة مُعَدَّة للمؤمنين".

كاتدرائية القديس بطرس البابوية

مزمور القداس (97: 11 ، 12) نورٌ أشرق للصديقين، وفرح للمستقيمين بقلبهم، إفرحوا أيها الصديقون بالرب، واعترفوا لذكر قدسه. هليلويا إنجيل قداس يوم الأربعاء الموافق 10 بابه 1738ش لو 11: 53 - 12: 12 لو 11 53- و فيما هو يكلمهم بهذا ابتدا الكتبة و الفريسيون يحنقون جدا و يصادرونه على امور كثيرة. 54- و هم يراقبونه طالبين ان يصطادوا شيئا من فمه لكي يشتكوا عليه. لو 12 1- و في اثناء ذلك اذ اجتمع ربوات الشعب حتى كان بعضهم يدوس بعضا ابتدا يقول لتلاميذه اولا تحرزوا لانفسكم من خمير الفريسيين الذي هو الرياء. 2- فليس مكتوم لن يستعلن و لا خفي لن يعرف. 3- لذلك كل ما قلتموه في الظلمة يسمع في النور و ما كلمتم به الاذن في المخادع ينادى به على السطوح. 4- و لكن اقول لكم يا احبائي لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد و بعد ذلك ليس لهم ما يفعلون اكثر. 5- بل اريكم ممن تخافون خافوا من الذي بعدما يقتل له سلطان ان يلقي في جهنم نعم اقول لكم من هذا خافوا. 6- اليست خمسة عصافير تباع بفلسين و واحد منها ليس منسيا امام الله. 7- بل شعور رؤوسكم ايضا جميعها محصاة فلا تخافوا انتم افضل من عصافير كثيرة. 8- و اقول لكم كل من اعترف بي قدام الناس يعترف به ابن الانسان قدام ملائكة الله.

كاتدرائية القديس بطرس وبولس

كاتدرائية القديس بطرس Basilica Papale Di San Pietro وتعرف رسميًا باسم بازليك القديس بطرس البابوية هي كنيسة كبيرة بنيت في أواخر عصر النهضة في القسم الشمالي من روما وتقع اليوم داخل دولة الفاتيكان، وتعتبر أكبر كنيسة داخلية من حيث المساحة، وواحدة من أكثر المواقع قداسةً وتبجيلاً في الكنيسة الكاثوليكية، تحتوي الكنيسة علي ضريح القديس بطرس ويقع الضريح مباشرة تحت المذبح الرئيسي للكاتدرائية والذي يسمى بمذبح الاعتراف، والقديس بطرس هو أحد التلاميذ الاثني عشر ومن المقربين ليسوع. - أوقات العمل: يومياً من الساعة 07:00 صباحاً حتى 06:30 مساءاً - معلومات الاتصال: العنوان: Piazza San Pietro, 00120 Città del Vaticano, vatican الهاتف: +390669883731 الموقع الإلكتروني: - طريقة الوصول: أقرب محطة أتوبيس Aurelia- Bonifacio Ottavo أقرب محطة قطار Roma المزيد من المعالم في روما