تعليمات الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية / «تعليم صبيا»: انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية | سواح ميديا

May 4, 2022
الاسبوع-التمهيدي-للابتدائي
  1. كل ما يخص الاختبارات من تعاميم ولوائح + آلية الاختبارات الجديدة - تعليم كوم
  2. آلية الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية - رياضيات تثليث

الرياض ـ واس أنهت الإدارة العامة للتعليم ب منطقة القصيم منذ وقت مبكر كافة تجهيزاتها البشرية والفنية والتعليمية والتنسيقية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ، من أجل وضع الضمانات والخطط البديلة التي تضمن يوماً دراسياً بدون معوقات قد تؤثر في سير الاختبارات، لـ 730 مدرسة للبنين والبنات، والتي تستقبل صباح الأحد القادم 85473 طالبا وطالبة؛ ليؤدوا اختباراتهم في المرحلتين المتوسطة و المرحلة الثانوية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1438/ 1439هـ. وسعت الإدارة العامة بمختلف إداراتها في حملة تثقيفية وتوعوية بأهمية الانضباط والحرص على الوقت والمذاكرة وجدولة المواد، حيث خصصت إدارة التوجيه والإرشاد هاتفا استشاريا لمساندة الطلاب وحل مشاكلهم التي تواجههم أثناء الاختبارات بالطرق التربوية والنفسية، كما أتمت مكاتب التعليم التابعة للإدارة كافة الترتيبات المطلوبة لضمان نجاح سير الامتحانات وتهيئة البيئة المناسبة للجميع. وناقشت القيادات التعليمة بالإدارة العامة، ضمن الخطط والاستعدادات لفترة الاختبارات في اجتماع مشترك مع القيادات الأمنية بمرور وشرطة المنطقة، آلية إنجاح الخطط الأمنية، في محيط مدارس البنين والبنات، ما يضمن تهيئة الأجواء المناسبة، من خلال العمل التكاملي بين الجهات الحكومية، حيث خصص 240 دورية مرورية رسمية وسرية، بالإضافة لدوريات الفرق المساندة من القطاعات الأمنية الأخرى، لمتابعة محيط المدارس والشوارع وتسهيل المهام.

كل ما يخص الاختبارات من تعاميم ولوائح + آلية الاختبارات الجديدة - تعليم كوم

  • تعليمات الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية - موعد الاختبارات النهائية 1441 الجديد - المُحيط
  • وظايف الكليه التقنيه للبنات تخصص
  • آلية الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية - رياضيات تثليث
  • امير الشعراء الموسم السابع الحلقة الاخيرة
  • بطاقة تكافل العربية للخصومات الطبية
  • كيف تكتب عنوان رائع وجذاب. 18 عنوان جاهز لمقالاتك اختار من بينهم مايناسبك - مدونة الويب العربي

مهيبًا بهم للاجتهاد والمزاحمة في طريق التفوق والتميز للالتحاق بقافلة التنمية، والمشاركة في مسيرة العطاء. وقدم الدكتور "الخرمي" شكره لأولياء الأمور الذين حملوا على عاتقهم أدوارًا كبيرة خلال مرحلة التعليم عن بعد، وثمّن استمرارهم في دعم أبنائهم وبناتهم أثناء الاختبارات، وتشجيعهم وحثهم على المثابرة.. مشيدًا بالدعم والمتابعة اليومية للاختبارات من قِبل معالي وزير التعليم ودعمه اللامحدود. إدارة تعليم صبيا صحيفة سبق اﻹلكترونية

أنظم لمتآبعينا بتويتر... تابِع @Ask__Education آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك... توزيع و تحضير المواد للإعلان في الموقع مكتبة التوزيع والتحضير منتدى التعليم توزيع وتحضير المواد الدراسية > منتدى الإدارة المدرسية والإشراف التربوي والإرشاد المدرسي > منتدى الإدارة المدرسية جديد خطة الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية 1438هـ اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث الملاحظات تم فتح إمكانية تحميل الملفات المرفقة من قبل الزوار الغير مسجلين ، لذلك نرجو أن لا يتم التسجيل في المنتدى إلا إذا أراد العضو المشاركة الفعلية ، والتفاعل فيما يُـطرح.

وأشار مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة علي الزميع إلى أنه تم تشكيل فرق ميدانية من المشرفين ، ليباشروا سير الاختبارات منذ اليوم الأول، ويتابعوا آلية إدراج الدرجات، إضافة إلى إدخال درجات التقويم المستمر للمناهج المعنية، والتأكد من الرصد أولاً بأول بالنظام المركزي " نور " ، مبينًا أن عدد طلاب مدارس البنين يبلغ 42832 طالبا في 368 مدرسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية. من جهتها أوضحت مديرة إدارة الاختبارات والقبول "بنات" نورة العودة أن الاستعدادات قد تمت وأنجزت كافة المتطلبات للجلوس على المقاعد لطالبات مدارس المنطقة لضمان أجواء تربوية وتعليمية متميزة، وتساعد على إتمام الاختبارات والحصول على النجاح والتميز ، مشيرة إلى أن عدد طالبات المنطقة في المرحلة المتوسطة والثانوية 42641 طالبة داخل 362 مدرسة. فيما أوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة عبدالله الركيان أن الجميع في الحقل التعليمي والتربوي بذلوا جهودهم على أكمل وجه من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة أجواء الاختبارات لجميع الطلاب والطالبات، وخلق الظروف التربوية الملائمة ، مبينا أن الإدارة هيأت جميع الإمكانات التي تحقق النجاح المكتمل لمنظومة العمل في هذه الفترة منذ وقت مبكر، وأن استعدادات الاختبارات قد اكتملت، وراعت الخطط التي تُهيئ للطلاب والطالبات كافة الأجواء الملائمة لأداء اختباراتهم دون معوقات.

آلية الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية - رياضيات تثليث

منتدى الإدارة المدرسية الإشراف التربوي - الوظائف الإدارية - الوكالة المدرسية - البرامج الدراسية - التعاميم والقرارات - أعمال المدير - برنامج معارف - الجودة - برنامج فارس - اهداف الإدارة المدرسية - مفاهيم الإدارة المدرسية كل ما يخص الاختبارات من تعاميم ولوائح + آلية الاختبارات الجديدة تحترم تعليم كوم الحقوق الفكرية للآخرين ، لذلك نطلب ممن يرون أنهم أصحاب حقوق ملكية فكرية لمصنف أو مواد وردت في هذا الموقع أو أي موقع مرتبط به الاتصال بنا ، المزيد.. جميع الحقوق محفوظه لــدي تعليم كوم

وسط مطالبات من العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة التعليم السعودية بضرورة الغاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني بسبب فيروس كورونا، وانه يجب اعتماد درجات الفصل الاول من العام الدراسي 1441 بدلا من اختبارات الفصل الثاني، هذا القرار الذي اعتبرته وزارة التعليم قرار غير صحيح ولن يتم تطبيقه في المملكة.

2-أن لا يتعدى جدول الاختبارات أكثر من مادتين في اليوم الواحد. 3-عدد أيام الاختبارات التحريرية لا تقل عن ثمان أيام للمرحلة المتوسطة وعشرة أيام للمرحلة الثانوية. 4-مراعاة تدرج صعوبة المواد عند وضع الجدول. 5-الطالبة ذوي الاحتياجات الخاصة لا تختبر في أكثر من مادة في اليوم الواحد. 6-تعقد الاختبارات في مواعيدها المحددة من الوزارة حيث تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام 18/2/1432هـ وتنتهي 29/2/1432هـ. 7-تعلن مواعيد وجداول الاختبارات في مكان بارز في المدرسة مع تزويد كل طالبة بصورة من الجدول وتعليمات الاختبارات. 8-تنسيق الجدول بحيث يكون موعد خروج الطالبات أيام الاختبار في وقت موحد ( دليل نظم وتعليمات الاختبارات). 9-الإعلان عن موعد خروج الطالبات عند بوابة المدرسة. 10-يتم إجراء الاختبارات الشفوية والعملية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم والطالبات المنتسبات في التعليم العام خلال الأسبوعين الأخيرين من الفصل الدراسي الأول اللذان يسبقان بدء الاختبارات التحريرية في نهاية الفصل. ثانياً: إنهاء المناهج وإعداد الأسئلة: 1-على مديرة المدرسة أو من ينوب عنها متابعة إنهاء المناهج بوقت كاف وإعطاء المراجعة حقها والرجوع للتعميم رقم 4791/6/د وتاريخ 10/2/1431هـ بشأن دوام الطالبات لجميع المراحل في الأسبوع الأخير ما قبل الاختبارات النهائية للفصلين الدراسية للعام الدراسي 1430/1431هـ.

وعملت الشؤون التعليمية بالإدارة على توجيه نحو ٦٠٠ مشرف ومشرفة لمتابعة الاختبارات بمكاتب التعليم، وتفعيل الهاتف الإرشادي لاستقبال الاستفسارات من الطلاب وأولياء الأمور، ورفع التقارير اليومية عن الاختبارات لإدارة التعليم، مهيبة بالمعلمين والمعلمات إلى أن يخصصوا الدقائق الخمس الأولى قبل أداء الاختبار لتهيئة الطلاب، وتعريفهم بآلية الاختبار وطريقته. وقامت الشؤون المدرسية بتعميم دليل إجراءات التعامل مع فيروس كورونا على المدارس، صادر من مركز وقاية ومكافحة الأمراض المعدية، وتأمين المعقمات والكمامات والمستلزمات الطبية، وتكليف المشرفين الصحيين بزيارة المدارس لمتابعة تنفيذ الاحترازات، إضافة إلى مراعاة وسائل الأمن والسلامة في المدارس. من جانبه، وجّه مدير تعليم صبيا، الدكتور حسن بن محسن خرمي، كلمة مع بداية الاختبارات، أكد فيها أن الإدارة والميدان التعليمي بكوادره يقفون على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم للطلاب والطالبات لضمان أداء الاختبارات بكل يسر وسهولة، وأن ما سطّروه من قصص النجاح في منصة مدرستي كفيل بأن يجعلهم يدخلون اختباراتهم وهم واثقون من أنفسهم، مطمئنون إلى قدراتهم. وأضاف بأن طلابنا وطالباتنا هم المورد الذي لا ينضب، والقوة التي يتكئ عليها مستقبل الوطن.

انطلقت اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية بإدارة تعليم صبيا لأكثر من 71 ألف طالب وطالبة عبر منصة مدرستي في 430 مدرسة، حيث تبدأ الاختبارات الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، وذلك بعد أن أنهى الطلاب الاختبارات الشفوية والعملية، وتنفيذ حصص المراجعة للمناهج. وفيما يواصل 52615 طالبا وطالبة في المرحلة الابتدائية اختباراتهم التي بدأوها في الأول من رمضان؛ يستمر الإشراف التربوي بالإدارة ومكاتب التعليم في القيام بمهماته في متابعة الاختبارات في منصة مدرستي من خلال الزيارات الإلكترونية والحضورية، والتأكد من عمليات القياس والتقويم للطلبة في جميع المراحل. وفي إطار تهيئة الطلاب والطالبات للاختبارات؛ نشرت الإدارة ومكاتب التعليم بالتعاون مع قسم الإعلام والاتصال والتوجيه والإرشاد العديد من الرسائل عبر المنصات الإعلامية والإلكترونية في ما يتعلق بإرشادات أداء الاختبارات عن بعد، ودور أولياء الأمور في تهيئة أبنائهم للامتحانات، وأهم العوامل التي تساعد الطلبة على أداء اختباراتهم بشكل جيد. وأكد مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي دور الأسر وأولياء الأمور في دعم الطلاب والطالبات خلال عملية التعليم عن بعد، واستمرارهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم أثناء الاختبارات.