رؤية 2030 في البيئة - قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

May 5, 2022
نائبة-وزير-التعليم

وشددت على أن السعودية تشاطر دول العالم فيما تواجهه من تحديات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتؤمن بأن تعزيز التعاون الدولي مطلب حيوي للتصدي لتحديات الجائحة، في سبيل التعافي المستدام، مبينة أن السعودية تحرص على التعاون الدولي، ودعم جهود الدول في تحقيق التنمية المستدامة. وأبانت ريم العمير أن الجائحة سببت الكثير من الأضرار التي أثرت على النواحي الإنسانية، والاقتصادية، والاجتماعية، ووضعت التحديات في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، موضحة أنه لا يسع العالم إلا أن يتكاتف للوصول إلى التعافي الشامل من الآثار المترتبة على الجائحة، وتيسير جميع الجهود والإمكانات في سبيل تعزيز ذلك. وجددت التأكيد أن السعودية دعمت الجهود العالمية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي للتصدي للجائحة للتعافي من آثارها، وعملت دائبة في سبيل تعزيز استقرار أسواق النفط العالمية واستقرارها خلال الجائحة. وأعربت عن إيمان السعودية بدورها في الحفاظ على البيئة ، ومكافحة التغير المناخي؛ إذ عملت على بذل الجهود للتصدي لآثار التغير المناخي، مشيرة إلى أن السعودية أطلقت البرنامج الوطني للطاقة المتجددة الذي دشن عددًا من المشاريع التي تستهدف زيادة إنتاج الطاقة المتجددة، كما أعلنت السعودية إطلاق مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر اللتَيْن ستسهمان في تحقيق المستهدفات العالمية لمكافحة التغير المناخي.

«رؤية 2030» والمسؤولية الاجتماعية في الجامعات | صحيفة رسالة الجامعة

ويعكس نجاح وزارة البيئة فى مكافحة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، ويكلل المجهودات المبذولة خلال السنوات الماضية بالنجاح فى تحويل مشكلة حرق قش الأرز من أزمة إلى فرصة اقتصادية من خلال تنفيذ مشروعات وايجاد فرص عمل للشباب وزيادة الدخل للمزراعين في مجال تدوير المخلفات الزراعية. جانب من الجولة التفقدية جانب من الجولة التفقدية جانب من الجولة التفقدية جانب من الجولة التفقدية جانب من الجولة التفقدية

وبيَّن أن من الأهداف التي يسعى لتحقيقها إعلان تأسيس المكاتب الاستراتيجية تطوير البيئة الطبيعية، وتوطين الوظائف في المناطق، ومراجعة الخطط والسياسات لتطوير الجوانب الصناعية، ورفع مستوى الطرق والبنية التحتية، وتحفيز القطاع الخاص، فضلاً عن تطوير المخطط الإقليمي والتنمية العمرانية، وتحسين جودة الحياة، وإطلاق استراتيجيات تنموية، وتحقيق التنمية المتوازنة في جميع مناطق السعودية، بما يعزز من التنمية السياحية في المناطق كافة، وينعكس إيجابًا على تحقيق الفاعلية للاقتصاد، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030. واختتم بالدعاء أن يديم الله هذا الوطن وقيادته الحكيمة، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، إنه سميع مجيب.

ماذا يوجد في نيوم؟.. كائنات عملاقة نادرة وجزر جديدة!

باتت الجامعات اليوم تلامس هموم المجتمعات، وتسهم في تلبية احتياجاتها، وتعزز جهود التنمية المستدامة أكثر من أي وقت مضى، مواكبة لخطوات العالم المتسارعة نحو تطوير دور الجامعات ومسؤوليتها تجاه المجتمع والوطن والاقتصاد بشكل يتجاوز رسالتها التقليدية الأكاديمية التربوية العلمية، إلى أدوار أكثر اتساعاً وشمولاً ونفعاً. وقد ظل مفهوم المسؤولية الاجتماعية يتنامى بشكل مطرد، بغرض تطوير آليات اضطلاع المنشآت والمؤسسات بدورها تجاه المجتمع الذي تعمل فيه، من خلال حضورها الدائم والداعم لحلحلة مشكلات المجتمع ورفع مستواه، والعمل على تنميته وبنائه وفق منهجية علمية، ووسائل حديثة وبرامج متطورة. والجامعات تأتي في طليعة المؤسسات التي تقوم بدور ريادي تجاه المجتمع، منطلقة من أهدافها النبيلة، ورسالتها السامية وتأثيرها الفاعل في المجتمع، فأصبحت تحتضن أجهزة وكيانات تنظيمية رائدة لإدارة وتفعيل المسؤولية الاجتماعية فيها، وتطوير برامجها والارتقاء بها لكي تؤدي المطلوب منها تجاه المجتمع. وفي ظل الرؤية السعودية الطموحة 2030 نرتقب نقلة نوعية لمفهوم المسؤولية الاجتماعية في الجامعات لترتقي لمقام الرؤية الثاقبة، وما تتضمنه من خطط وبرامج ومرئيات وأهداف كبيرة يرجى أن تنقل الوطن إلى آفاق أرحب من الازدهار الاقتصادي على مختلف المستويات.

  • برلمانية: القضاء على المناطق غير الآمنة من أهداف رؤية مصر 2030 | السياسة | جريدة الطريق
  • "البيئة" تستعرض أبرز التوجهات الحديثة الداعمة للمحاصيل الاستراتيجية بالمملكة - صحيفة الوئام الالكترونية
  • الاستراتيجية الوطنية للاستثمار لتحسين مجالات التعدين والصناعة والسياحة "رؤية المملكة 2030" -
  • مانكيش نت - الأنواء تتوقع موعد انخفاض درجات الحرارة في العراق » وكالة الأنباء العراقية