وزير الصحة توفيق الربيعة: وزير الصحة فهد الجلاجل يشكر القيادة على الثقة الملكية

May 5, 2022
الاسبوع-التمهيدي-للابتدائي
  1. أمر ملكي بتعيين "توفيق الربيعة" وزيراً للحج والعمرة.. و"فهد الجلاجل" وزيراً للصحة

2009 مستشار معالي الوزير والمشرف العام على تقنية المعلومات، وزارة التجارة والصناعة. 2008 مستشار معالي الوزير لتقنية المعلومات، وزارة التجارة والصناعة. 2007 المدير العام لتقنية المعلومات المكلف، الهيئة العامة للاستثمار. 2001 مدير الشبكات والتشغيل، الهيئة العامة للاستثمار. 1998 مدير مشروع نُظم التشغيل مفتوحة المصدر (جمعية الحاسبات ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية). والجلاجل شارك في عضوية العديد من المجالس واللجان. وزير الصحة فهد الجلاجل وزارة الصحة وزير الصحة فهد الجلاجل يشكر القيادة على الثقة الملكية سبق 2021-10-15 15 أكتوبر 2021 - 9 ربيع الأول 1443 10:24 PM اخر تعديل 18 أكتوبر 2021 - 12 ربيع الأول 1443 11:55 PM رفع وزير الصحة فهد الجلاجل أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على الثقة الملكية الغالية بتعيينه وزيرًا للصحة، وقال: "أسأل المولى الكريم العون والسداد في تأدية الأمانة وخدمة الوطن". والجلاجل شارك في عضوية العديد من المجالس واللجان.

أمر ملكي بتعيين "توفيق الربيعة" وزيراً للحج والعمرة.. و"فهد الجلاجل" وزيراً للصحة

طلب من الجميع الالتزامَ بالإجراءات الاحترازية للحماية من العدوى أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن وضعنا الصحي في المملكة العربية السعودية مطمئن مقارنة بكثير من دول العالم. وطلب "الربيعة" من الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحماية من العدوى. وقال: "أرجو من الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحمايتكم من انتقال العدوى". لقاح كورونا وزارة الصحة فيروس كورونا الجديد وزير الصحة توفيق الربيعة وزير الصحة: وضعنا الصحي في المملكة مطمئن مقارنة بكثير من دول العالم سبق 2021-10-15 15 أكتوبر 2021 - 9 ربيع الأول 1443 05:09 PM اخر تعديل 18 أكتوبر 2021 - 12 ربيع الأول 1443 10:54 PM أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن وضعنا الصحي في المملكة العربية السعودية مطمئن مقارنة بكثير من دول العالم. وقال: "أرجو من الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحمايتكم من انتقال العدوى".

  • وزير الصحة توفيق الربيعة
  • كرتون اطفال مفيد
  • جهاز بصمه حضور وانصراف بالبصمة و بصمات الأصابع - كل شيء آخر
  • درجة الحرارة السعودية اليوم
  • رخصة القيادة السعودية للنساء تبوك
  • فرن جليم غاز ايطالي

- كذلك عمل مديراً لمشروع تعريب نُظم التشغيل مفتوحة المصدر في "جمعيّة الحاسِبات – مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنيّة"، وكان عضواً في مجلس "الهيئة العامة للمنافسة بالسعودية" بين 2011 و2018، وعضواً في "مجلس منطقة الرياض" بين 2010 و2012.

17 أكتوبر، 2021 0 تداول مغردون على موقع "تويتر"، مقطع فيديو يظهر لحظة توديع وزير الصحة الجديد المهندس فهد الجلاجل لوزير الصحة السابق الدكتور توفيق الربيعة. وقال "الجلاجل" خلال توديعه "الربيعة" إن اليوم هو الأول لتطبيق قرار عدم ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، وقد تحقق هذا بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وأضاف أنه يتوجه بالشكر لمجهودات الدكتور " الربيعة"، قائلا: ما قصرت بيض الله وجهك" فيما رد "الربيعة " قائلا: شكراً أبو فيصل وشكرا للزملاء على جهودهم الرائعة". 🎥 معالي وزير #الصحة م. فهد الجلاجل يشكر معالي الوزير د. توفيق الربيعة، وينقل مشاعر منسوبي الصحة للربيعة: "بيض الله وجهك ماقصرت" #واتس_اب_السعودية — واتس اب السعودية (@Whatsapp4K) October 17, 2021

د. توفيق الربيعة دشّن وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الضمان الصحي د. توفيق الربيعة أمس الهوية الجديدة للمجلس. وتهدف الهوية الجديدة للمجلس إلى تعزيز الجهود المبذولة لتمكين أصحاب العلاقة، والسعي لأن يكون جهةً رائدةً عالميًا في الوقاية، وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين. وأوضح الأمين العام لمجلس الضمان الصحي د. شبّاب الغامدي أن الهوية الجديدة للمجلس تمكّن المستفيدين المؤمن لهم من الحصول على الرعاية والحماية الكاملتين، وتحسين الاستدامة والابتكار من خلال العمل كجهة قادرة على المرونة والتعلم وتحفيز التحول الرقمي في القطاع، مؤكداً أن إطلاق الهوية يواكب استراتيجية المجلس لمواءمة رؤية المملكة 2030 الطموحة والملهمة. ونوه أن جميع القطاعات تعمل على مواكبة رؤية المملكة من خلال برامج نوعية في مختلف التخصصات. لافتاً النظر إلى إطلاق مجلس الضمان الصحي للعقد الموحد لشركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية من أجل تنظيم العلاقة التعاقدية التأمينية، إضافة إلى إطلاق مركز الصلح المعتمد من وزارة العدل لتوفير بيئة مناسبة للأطراف المتنازعة مع الحرص على الخصوصية الكاملة للتفاوض وتقريب وجهات النظر، مع الحرص على تعزيز الجودة والكفاءة من خلال اعتماد توحيد الترميز الطبي بـ(9800) رمز، والعمل على دعم الاندماجات بين شركات التأمين لرفع كفاءة وجودة الخدمات، واستثمار التقنية الحديثة للحصول على أفضل الخدمات خلال وقت قياسي.

28 صفر 1443 / 05 أكتوبر 2021 12:27 م قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، اليوم الثلاثاء، إن الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، مهم جدًا للحماية من المتحورات. وأضاف وزير الصحة –عبر حسابه الرسمي على تويتر- أن المواعيد متاحة في جميع مراكز اللقاحات حول المملكة. كان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، قال أمس الإثنين، إن تحورات الفيروس لا تستجيب أو لا تكفي معها الجرعة الواحدة، ولا يكفي معها المناعة الطبيعية الناتجة عن تعافٍ بعد إصابة، ولا يكفى معها حتى التعافي بمناعة طبيعية بعد إصابة وأخذ جرعة واحدة من اللقاح، مؤكدًا ضرورة أخذ الجرعتين لاستكمال التحصين. اقرأ أيضًا: الصحة: انخفاض الحالات الحرجة لكورونا بالمستشفيات إلى 193

العالم العربي GMT 20:00 15. 10. 2021 انسخ الرابط 0 0 1 عربي - أخبار وآراء وراديو Sputnik علق وزير الصحة السعودي السابق توفيق الربيعة على قرار إعفائه من منصبه وتعيينه وزيرا للحج والعمرة. وقال الربيعة في تغربدات على حسابه في موقع تويتر، مساء اليوم الجمعة: "أتقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بالشكر والامتنان على الثقة الملكية". وأضاف وزير الحج والعمرة الجديد: "يسعدني ويشرفني خدمة ضيوف الرحمن. وأسأل الله التوفيق في هذه الخدمة العظيمة". أتقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بالشكر والامتنان على الثقة الملكية. ويسعدني ويشرفني خدمة ضيوف الرحمن. وأسأل الله التوفيق في هذه الخدمة العظيمة. — توفيق الربيعة (@tfrabiah) October 15, 2021 وتوجه الربيعة بالشكر لزملائه في القطاع الصحي، مضيفا: "سعدت بالعمل معكم خلال الخمسة سنوات ونصف الماضية وتعلمت منكم الكثير". ومضى بقوله: "بدعم القيادة استطعتم تجاوز أكبر جائحة في العصر الحديث بكل إتقانٍ وتفانٍ وتميز على المستوى الدولي. فخورون بكم". الزملاء والزميلات بالقطاع الصحي: أتقدم بالشكر والامتنان لكم جهودكم المخلصة في القطاع الصحي. سعدت بالعمل معكم خلال الخمسة سنوات ونصف الماضية وتعلمت منكم الكثير.

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم "الجمعة"، أوامر ملكية شملت إعفاء عدد من الوزراء والمسؤولين وتعيين آخرين. وصدر أمر ملكي بإعفاء توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة وزير الصحة من منصبه، وتعيين فهد بن عبدالرحمن بن داحس الجلاجل وزيراً للصحة. كما صدر أمر ملكي بتعيين الربيعة وزيراً للحج والعمرة. وجاء في الأوامر الملكية ترقية الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الازيمع إلى رتبة فريق أول ركن، وتعيينه قائداً للقوات المشتركة. وإعفاء عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز العريفي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية من منصبه، وتعيينه مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة. كما صدر أمر ملكي بإنشاء هيئة لتطوير ينبع وأملج والوجه وضباء. تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

وزير الصحة توفيق الربيعة ويكيبيديا

وبين د. الغامدي أن مجلس الضمان الصحي أطلق الأدلة الإرشادية الإكلينيكية، إضافة إلى تطوير تطبيق المجلس إلى جانب تطوير حزمة المنافع، والحرص على آراء المستفيدين من خدمات التأمين الصحي المُقدم لهم ومدى جودتها، كما استعان المجلس بـ"بريس جيني – Press Ganey" أحد بيوت الخبرة العالمية المتخصص في استطلاعات الرأي العام لقياس رضا المستفيدين من التأمين الصحي الخاص عن تجربتهم التأمينية، من خلال استبيان تحسين تجربة المستفيدين الذي شمل عدة محاور مثل أداء شركات التأمين الصحي، وسهولة حجز المواعيد الطبية، وفهم منافع التأمين الصحي وتغطيته.

سبق تنشر السيرة الذاتية للوزير الجديد رفع وزير الصحة فهد الجلاجل أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على الثقة الملكية الغالية بتعيينه وزيرًا للصحة، وقال: "أسأل المولى الكريم العون والسداد في تأدية الأمانة وخدمة الوطن". وقال الوزير الجلاجل في تغريدة من حسابه على تويتر: "اشكر معالي الوزير الدكتور توفيق الربيعة على كل ما قدمه من نجاحات ساهمت في تطوير القطاع الصحي، والعمل المميز في إدارة جائحة كورونا، وأسأل الله أن يوفقه في مهمته القادمة وزيراً للحج والعمرة". يُشار إلى أن وزير الصحة يحمل عددًا من المؤهلات العلمية، منها: شهادة تنفيذية في القيادة والإدارة من MIT SLOAN SCHOOL OF MANAGEMENT بالولايات المتحدة. الماجستير في علوم الحاسب من جامعة سينت جوزيف، ولاية بنسلفانيا، الولايات المتحدة. شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود في علوم الحاسب. وكان أمر ملكي قد صدر في شهر شعبان من عام 1437هـ، قضى بتعيين الجلاجل نائبًا لوزير الصحة للتخطيط والتطوير بالمرتبة الممتازة. ويملك عددًا من الخبرات الوظيفية، هي: 2012 وكيل الوزارة المكلف لشؤون المستهلك، وزارة التجارة والصناعة.