جدول الاشتراك الاختياري

May 4, 2022
نائبة-وزير-التعليم
  1. نقابة المحامين في بيروت - المحامون - الجدول العام - شروط الانتقال الى الجدول العام
  2. منصة مدرستي تسجيل دخول كافة المراحل التعليم العودة للمدارس حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية

Press enter to open the contact us popup Donut Type GRSIA > الموقع > الاسئلة الشائعة

نقابة المحامين في بيروت - المحامون - الجدول العام - شروط الانتقال الى الجدول العام

العودة للمدارس حضورياً 1443 مع بدأ العام الدراسي الجديد 1443 حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية. حيث تم تحديد الحضور لمن حصل على لقاح كورونا حسب توجيهات وزارة التعليم قبل بدء العام الدراسي. فقد أكدت الوزارة على أنه من لم يحصل على اللقاح لن يستطيع الحضور، لأنه سيتم التعرف على حالة الطالب من خلال تطبيق توكلنا الذي يحدد الوضع للشخص. error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ

منصة مدرستي تسجيل دخول الدخول على الموقع الإلكتروني " ". الضغط على تسجيل دخول عبر أيقونة حسابي. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. خطوات تسجيل دخول طالب جديد الدخول من خلال منصة مدرستي. الضغط على مربع العودة للمدارس. النقر على تسجيل جديد. إدخال بيانات الطالب. سيتم إرسال رمز التحقق على الهاتف النقال. كتابة رمز التحقق واستكمال باقي الخطوات.

كما وفّر لهم هذا الاشتراك الحماية في حالات العجز أو الوفاة، حيث مكّن الاشتراك الاختياري 47 ألفا و731 مشتركا أردنيا وأردنية من الحصول على راتب تقاعد من الضمان الاجتماعي. وبينت المؤسسة أن تقديم طلب الاشتراك الاختياري بالضمان سواء كان المواطن مقيما داخل المملكة أو خارجها، متاح إلكترونيا من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني أو من خلال تطبيقها على الهاتف الذكي باسم (الضمان الاجتماعي الأردني)، مؤكدة أن عملية تسديد الاشتراكات متاحة إلكترونيا من خلال خدمة إي فواتيركم من موقع الحساب البنكي للمؤمن عليه، أو من خلال أي بنك داخل المملكة، أو من خلال الحوالات الخارجية على حساب المؤسسة في البنك العربي. وأشارت المؤسسة إلى أن المؤمن عليه يُعدّ مشمولا بأحكام قانون الضمان اعتبارا من بداية الشهر الذي يتقدم فيه بطلب الانتساب الاختياري، على أن يتم تسديد اشتراك الشهر الأول على الأقل خلال 15 يوما الأولى من الشهر التالي لتاريخ تقديم الطلب، على أن يلتزم بأداء الاشتراكات الشهرية بواقع 17. 5بالمئة شهريا من الأجر الخاضع للاقتطاع. ودعت المؤسسة المواطنين كافة، بما فيهم المشتركون اختياريا إلى التواصل معها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر موقعها الالكتروني أو بريدها الرسمي: [email protected] لأي استفسار أو للسؤال عن حقهم بالضمان، أو الاتصال على الرقم الموحد للمؤسسة (117117) أو الرقم (065008080) لمعرفة أهمية الاشتراك الاختياري وشروطه والحقوق والمنافع والالتزامات التي ستترتب لهم وعليهم بموجب هذا الاشتراك.

  • مسلسل الماضي العزيز الحلقة 8 كاملة مترجمة
  • تمويل بدون فوائد
  • كيفية استرجاع الصور من الايفون - واستعادة الصور المحذوفة بالخطأ في IOS 11 - مجنون كمبيوتر
  • فيزياء عامه 101 جامعه ام القري الانسانيه
  • شعار ريال مدريد الجديد 512
  • مفاجأة.. جزيرتا تيران وصنافير ليستا مصرية ولا سعودية.. وأستاذ تاريخ يكشف السبب | برلمانى
  • اسعار الساعات السويسرية في السعودية
  • شروط إمكان الراجحي الجديدة 2021 وخطوات التقدم بطلب جديد - ثقفني
  • انجو فاير 2 بشريحتي اتصال - 8 جيجا, الجيل الرابع ال تي اي, ذهبي: اشتري اون لاين بأفضل الاسعار في السعودية - سوق.كوم الان اصبحت امازون السعودية
تقرير عن اليوم الوطني في المدارس

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، عن تعديل قريب على قانون الضمان الاجتماعي، مبينا أنه سيعرض على مجلس إدارة المؤسسة نهاية الشهر الحالي. جاء ذلك في لقائه مع لجنة العمل النيابية والتنمية الاجتماعية والسكان، الاثنين، إذ بين الرحاحلة أن من ضمن التعديلات، ربط الرواتب التقاعدية بالتضخم، وهناك مشروع نظام صحي في مراحله النهائية ستجري دراسته مع وزارتي الصحة والمالية. وأضاف أنه سيكون هناك تدرج في التأمين الصحي، بحيث تتضمن مرحلته الأولى علاج المتقاعدين داخل المستشفى، فضلا عن علاج مرضى السرطان، في حين يتضمن بمراحله اللاحقة العلاج خارج المستشفى وغيره. ودعا رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية حسين الحراسيس، الجهات المعنية إلى تقديم مشروع نظام تأمين صحي شامل لعاملي ومتقاعدي الضمان ضمن جدول زمني قابل للتطبيق. وعلى صعيد منفصل، أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن عدد المؤمن عليهم المشتركين اختياريا الفعّالين حاليا، وصل إلى 79 ألف مشترك. وأضافت المؤسسة في بيان أن الاشتراك الاختياري مكن عددا كبيرا من المشتركين اختياريا، ممن لهم فترات اشتراكات سابقة بالضمان وانقطعوا عن العمل لأسباب مختلفة أو نتيجة حصولهم على عمل خارج المملكة من استكمال الفترات اللازمة لاستحقاق الرواتب التقاعدية.

منصة مدرستي تسجيل دخول كافة المراحل التعليم العودة للمدارس حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية

7- تقترح اللجنة على مجلس النقابة بنتيجة الإختبار الشفهي إتخاذ القرار المناسب بقبول المتدرج للإشتراك بالإختبار الخطي للقيد في الجدول العام، أو بعدم قبوله وبالتالي تمديد تدرجه للدورة اللاحقة. ويخضع المتدرج الذي مدّد تدرجه لإختبار شفهي آخر. 8- يخضع المتدرج طالب القيد في الجدول العام الذي إجتاز الإختبار الشفهي بنجاح لإختبار خطي لا تقل علامة النجاح فيه عن معدل خمسين علامة من أصل مئة. فإذا لم ينلها المتدرج طالب القيد في الجدول العام، يمكنه التقدم ثانية للإختبار الخطي في الدورة التي تلي الدورة التي رسب فيها. 9- تشمل المواد التي يُجرى الإختبار الخطي بشأنها على: الثقافة العامة القانونية، قانون تنظيم المهنة وأنظمتها الداخلية وآدابها، ترجمة وتعريب، قانون أصول المحاكمات المدنية، قانون أصول المحاكمات الجزائية، أصول المحاكمات الإدارية، التحكيم، العقود والدعاوى على أنواعها، على أن تتناول المواضيع القانونية المطروحة بشكل خاص الدعاوى واللوائح والمذكرات والعقود والإستشارات والتعليق على الأحكام. تكون مواد الثقافة العامة القانونية وقانون تنظيم المهنة وأنظمتها الداخلية وآدابها والترجمة والتعريب مواداً إلزامية، ويعطى المتدرج طالب القيد في الجدول العام حق إختيار ثلاثة مواضيع من أصل خمسة تطرح عليه في المواد القانونية المبينة أعلاه.

2- على المقرر في قضايا الجدول العام أن يتأكد من أن الشروط المنصوص عليها في المادة 27 من قانون تنظيم المهنة والمنصوص عليها في النظام الداخلي وفي نظام معهد المحاماة، بالنسبة لمن يخضع لأحكام هذا الأخير، أصبحت متوفرة في طلب القيد في الجدول العام. وعلى المقرر ألا يشرك في الدورة كل طلب لا تتوافر فيه هذه الشروط. 3- يخضع المتدرج طالب القيد في الجدول العام أولاً لإختبار شفهي بحضور المدرج شخصياً. 4- يُجرى الإختبار الشفهي أمام لجنة تضم النقيب أو من ينتدبه، وعضوية أمين السر، والمقرر في قضايا الجدول العام، وعضوين يختارهما النقيب. ويعمد النقيب في كل حال الى تكليف عضو بديل عند غيابه أو غياب أحد الأعضاء. يعتبر إجتماع اللجنة قانونياً بحضور ثلاثة من أعضائها على الأقل، وعلى أعضاء اللجنة التقيد بسرية المذاكرة. 5- يُجرى مجلس النقابة كل سنة دورة للإختبارين الشفهي والخطي تبدأ في شهر نيسان، ويمكن للمجلس عند الإقتضاء إجراء دورة أخرى أو أكثر. 6- تشتمل المواد التي تجري الإختبارات الشفهية بشأنها بغية القيد في الجدول العام على موضوع في كل من: الثقافة العامة، قانون تنظيم المحاماة ونظامها الداخلي وآدابها، كمادتين إلزاميتين، وقانون أصول المحاكمات المدنية أو قانون أصول المحاكمات الجزائية أو أصول المحاكمات الإدارية بحيث يختار المتدرج إثنين من هذه المواد القانونية الثلاثة.

2- شهادة من صاحب المكتب تثبت تخصيص غرفة مستلقة لطالب النقل. 3- شهادة تفيد حضور المتدرج ثلثي محاضرات التدرج. 4- بيان بالدعاوى أو القضايا التي شارك في دراستها أو المرافعة فيها، موقّع منه ومن المحامي الذي تدرّج لديه، على مسؤولية كل منهما. 5- إفادة من معهد المحاماة تُثبت إنهاء وُرش العمل المتخصصة. 6- إفادة صادرة عن صندوق الضمان الإجتماعي لا يعود تاريخها إلى أكثر من شهرين تثبت عدم إنتساب طالب النقل إلى الصندوق. 7- إفادة من مديرية الصرفيات في وزارة المالية تفيد بعدم تقاضي طالب النقل رواتب من الخزينة لا يعود تاريخها إلى أكثر من شهرين. 8- بالنسبة إلى المعيدين، إبراز موافقة جديدة من صاحب المكتب بتخصيص غرفة. 9- بالنسبة إلى المتخلفين عن الدورات السابقة والذين وردت أسماؤهم على جداول الإختبار الشفهي، إبراز كتاب يبيّن أسباب غيابهم. أما بالنسبة إلى الأساتذة الممدّد تدرجهم لغاية 31/12/2010، يتوجب عليهم، لدى تقديم الطلبات الجديدة أن يثبتوا: 1- قيامهم بما كلّفهم به مجلس النقابة بناء على إقتراح لجنة الإختبارات. 2- مثابرتهم على حضور محاضرات التدرج خلال فترة تمديد التدرج، بموجب الشهادة المذكورة في البند 3 أعلاه.

لا يستفيد القاضي المستثنى من شرط السن أو المنتمي الى صندوق تعاضد القضاة والذي ينتسب لنقابة المحامين من جميع التقديمات التي توفرها النقابة للمنتسبين اليها بما فيها المعاش التقاعدي والتقديمات الصحية والاجتماعية. المادة 28 من قانون تنظيم مهنة المحاماة لمجلس النقابة حق التقدير في تسجيل المتدرج في الجدول المذكور أو تمديد مدة تدرجه. المادة 31 من قانون تنظيم مهنة المحاماة اذا تأخر محام عن دفع بدلات اشتراكه ثلاث سنوات متوالية دون عذر مشروع يقبله مجلس النقابة يشطب اسمه من الجدول العام بعد انذاره ومرور شهر على هذا الانذار ولا يحق له الانتماء الى النقابة ما لم يدفع رسم القيد مرة ثانية.

ويمكن أن يعطى المتدرج في جميع المواد الإلزامية أو الإختيارية أو بعضها حق الخيار بين أكثر من موضوع. توزع علامات الإختبار الخطي المئة بمعدل عشرين علامة لكل من الثقافة العامة القانونية، والترجمة والتعريب، وخمس عشرة علامة لقانون تنظيم المحاماة ونظامها الداخلي وآدابها، وخمس عشرة علامة أيضاً لكل من المواد القانونية الثلاث. 10- تجري القرعة بشأن الأسئلة المراد طرحها والمقدمة من أعضاء لجنة الإختبارات صبيحة يوم إجراء الإختبار وتوزع الأسئلة من قبل النقيب أو المقرر في الجدول العام على المتدرجين طالبي القيد في الجدول العام. 11- تجري الإختبارات الخطية هذه وتصحح وفقاً للأصول المنصوص عليها في المادة 19 المعدلة من النظام الداخلي على أن يحل المقرر في قضايا الجدول العام محل المقرر في قضايا التدرج فيما ورد ذكر هذا الأخير وعلى أن يكون المقرر في الجدول العام مصححاً ثالثاً إذا وجد بين المصححين فرقاً يزيد على سبع علامات أو إذا رسب طالب القيد في الجدول العام عند أحد المصححين ونجح عند الآخر. تحتسب العلامة النهائية للإختبار في هذه الحالة على أساس المعدل الوسطي للعلامات الثلاث الموضوعة من قبل المصححين والمقرر. 12- تطبق التعديلات المتعلقة بالمادة 43 هذه فور صدور هذا القرار".