مكتب التعليم شمال جدة - مكتب شمال جدة ( بنات ) يكرم المتميزات

May 4, 2022
الاسبوع-التمهيدي-للابتدائي

دراسة الملاحظات والاقتراحات حول المناهج والمقررات الدراسية ورفعها لمساعد ا لمدير العام لشؤون تعليم البنين لرفعها ​للجهات ذات العلاقة بالوزارة. المشاركة في الإشراف على التربية العملية بالمدارس التابعة للمكتب لطلاب الجامعات والكليات. المشاركة في وضع برامج تكريم القيادات التربوية, والمتفوقين من الطلاب في الأنشطة المختلفة. المشاركة في اللقاءات الدورية للإشراف سواء على مستوى​ المحافظة أو الوزارة. التنسيق والتكامل مع الإدارات الأخرى كالنشاط الطلابي والتوجيه والإرشاد أو خدمات الطلاب أو الاختبارات والقبول وغيرها فيما يتعلق بالمدارس التي يشرف عليها المكتب. المشاركة مع الجهات ذات العلاقة في تقويم عمليتي التعليم والتعلم في المراحل الدراسية المختلفة ووضع الخطط لتحسينها. تقدير احتياجات المدارس التابعة للمكتب من المستخدمين والسائقين والحراس, والتجهيزات المدرسية وفق التنظيمات المعدة من إدارة التجهيزات المدرسية والتقنيات بالإدارة ومتابعة توفيرها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة. متابعة توفير وقيام وسائل النقل للطلاب بعملها وفق التنظيمات, والعقود مع القطاع الخاص والأفراد, وتأمين لوازمها من محروقات وقطع غيار للمملوك منها للوزارة بالتنسيق مع الجهة المختصة بالإدارة.

مكتب الشمال

​أقام مكتب التعليم بشمال جدة "بنات" احتفالًا يوم الأربعاء الماضي كرم فيه المتميزات في المكتب ومدارسه وذلك بمقر مدرسة دار الهدى برعاية مديرة المكتب سميرة عقاب وحضور مساعدتها للشئون التعليمية أماني باعكضة ورئيسات ومشرفات الشعب الفنية والإدارية ومديرات المدارس. وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم نشيد ترحيبي من طالبات المدرسة المستضيفة للحفل مدارس دار الهدى القسم الابتدائي ،ثم نشيد للتميز من طالبات القسم الثانوي للمدرسة ،عقبها كلمة مديرة المكتب التي أعربت فيها عن شكرها لإدارة المدرسة المستضيفة ثم وضحت آلية التميز لهذا العام حيت حددت معاييرللتميز خاصة بكل فئة (القائدات ، الوكيلات ، المعلمات ،المساعد الإداري ، الطالبات ، المستخدمات ، حراس المدارس) وقد تم تحكيمها من قبل إدارة الجودة وفق استمارات يتم تعبئتها من قبل المرشحات للتميز ، كما أشادت بجهود المشرفات القائمات على هذا الحفل والقائمات على برامج المكتب. بعدها بدأ تكريم المتميزات من طالبات المدارس وكان عددهن (5) طالبات من المرحلة المتوسطة و(12) طالبة من المرحلة الثانوية ،وطالبة واحدة من المرحلة الابتدائية ،ثم تكريم القيادة المدرسية وعددهن (4) قائدات مدارس و (وكيلتين) و (3) حراس ،و(4) عاملات خدمة ، تلاه تكريم معلمات المراحل الثلاثة وعددهن (28) معلمة ، ثم تكريم المساعد الإداري وعددهن (4) مساعدات.

​​الارتباط التنظيمي ​ يرتبط مكتب التعليم بمساعد مدير عام التعليم لشؤون تعليم البنين ​. الهدف العام تطوير الموقف التعليمي بالمدارس وتقويمه لضمان فاعلية الأداء التربوي والتعليمي ومساعدة الإدارة بالمحافظة على تسهيل تنفيذ خططها وبرامجها الإدارية والمالية والخدمية للمدارس وفروع الإدارة الأخرى. ​​ ​المهام متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والبرامج الخاصة بالمكتب بعد إقرارها من صاحب الصلاحية. متابعة سير العملية التربوية والتعليمية في المدارس التابعة للمكتب (مدارس التعليم العام ـ مدارس تحفيظ القران الكريم ـ مدارس برامج محو الأمية ـ معاهد وبرامج التربية الخاصة). اقتراح تطوير اللوائح المنظمة لعملية الإشراف التربوي بالمكتب ومتابعة تطويرها بعد إقرارها. إعداد احتياج المكتب من المساعدين, ومن المشرفين التربويين, والإداريين. اقتراح ترشيح الهيئة الإ​شرافية بالمدارس التابعة للمكتب ( المدير / الوكيل) وفق الضوابط وبالتنسيق مع إدارة شؤون المعلمين. متابعة مستوى أداء المشرفين التربويين بالمكتب لتحسين عملية الإشراف التربوي, وتحديد واقتراح البرامج التدريبية المناسبة لهم بالتنسيق مع إدارة التدريب التربوي بالإدارة. متابعة مستوى​​​​ أداء الإدارة المدرسية بالمدارس, والمعلمين, ومحضري المختبرات، ومحضري معامل الحاسب الآلي التابعين للمكتب, والعمل على تطويرهم بالتنسيق مع إدارة التدريب التربوي بالإدارة.

مكتب التعليم شمال جدة - بنات

💠 – Telegram

​ الموقع حي السلامة ، شارع قريش ، خلف معهد التربية الفكرية شاهد الخريطة ​ اتصل بنا ​هاتف: 6918502 012 ، فاكس: 6982839 012 ​ البريد الإلكتروني ​

متابعة توفير المياه والكهرباء والهاتف والصرف الصحي للمدارس والوحدات الإدارية الأخرى في القرى والهجر التي لا تتوفر فيها تلك الخدمات. استلام وتوزيع احتياجات المدارس من التجهيزات المدرسية والمقررات والوسائل التعليمية وتوزيعها على المدارس التابعة للمكتب. إعداد وصرف المستحقات المالية لمنسوبي المكتب والعاملين في المدارس التابعة للمكتب, وتأديتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة. البحث عن المباني المطلوب استئجارها للمدارس وإكمال الإجراءات اللازمة وفق التنظيمات المعتمدة ورفعها للإدارة. البحث عن الأراضي المناسبة لبناء المدارس وإقامة المشاريع التعليمية عليها ورفع النتيجة للإدارة. إعداد مشروع الميزانية السنوية للمكتب بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة. تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالمكتب وشعبه وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة. إعداد التقارير الدورية والفنية عن سير العمل ونشاطات وإنجازات المكتب وشعبه ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمساعد ا لمدير العام لشؤون تعليم البنين. أي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصا صه. قرار معالي وزير التربية والتعليم ( سابقاً) رقم (11 / 17) وتاريخ 3 / 1 / 1430هـ.

قطع غيار من الخارج

مكتب التعليم شمال جدة 💠 @northf 167 subscribers 433 photos 29 videos 102 files 1. 74K links 💠 القناة الرسمية لمكتب التعليم شمال 💠 منبر لإنجازات المكتب والمدارس التابعة له Download Telegram to view and join the conversation About Blog Apps Platform

  • انس علاء اسعد محضر
  • هكر قراند 5.0
  • سيارات للبيع النترا 2004