فريون السيارة الاصلي

May 4, 2022
الجامعة-المدينة-العالمية
  1. كيف اعرف فريون السياره الاصلي
  2. الفرق بين و التقليد | المرسال

كيف تعرف الفريون الأصلي من المقلد - YouTube

كيف اعرف فريون السياره الاصلي

كيفية التعرف على الفرق بين الفريون الاصلي و التجاري – الخطوة الاولى لمعرفة الفرق هو في كتابة شعار الشركة على اسطوانة الفريون ، تأتي اسطوانة الفريون الاصلي بطباعة اسم الشركة المصنعة على غطاء الاسطوانة و يتكون الضغطاء من قطة بالمعدن و اخرى بلاستيك و غالبا ما تكون الكتابة على القطعة البلاستيكية ، اما اسطوانة الفريون التجارية او المقلدة فانه لا يطبع عليها اي شعار شركة على الاطلاق و لا يأتي على عليها اي نقوش او رموز. – الخطوة الثانية في التعرف على الفرق يأتي في فتحة اسطوانة الفريون التي تأتي بشكل دائري فاذا كان موضعها اسفل الغطاء بحيث لا يظهر منها كامل شكلها تماما فان الاسطوانة تكون نسخ اصلية ، بينما اسطوانة الفريون التجارية تحمل هذه الفتحة على مسافة حوالي 5 سم عن الغطاء تقريبا و تكون علامة الفتحة الدائرية كاملة الوضوح. خطوات شحن فريون سيارتك بنفسك اذا كانت سيارتك تعاني من ضعف في الفريون الخاص بالمكيف و ترغب في ملء هذا الشحن يمكنك القيام بذلك بنفسك و ذلك من خلال عبوات الشحن الصغيرة ذات السعر الرخيص مقارنة بالشحن لدى مراكز الصيانة ، يمكنك تنفيذ الخطوات التالية لاتمام الشحن: – لابد ان تقوم بتوصيل مقياس الفريون في السيارة و ذلك من خلال وضع الخرطوم الاحمر في موضع Hi و وضع الخرطوم الازرق في مدخل Low.

  1. قبول الحرس الوطنية
  2. أفضل 10 فنادق في العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية
  3. تحميل واتس اب للاب توب hp 2020
  4. الفرق بين فريون السيارة الاصلي و التقليد | المرسال
  5. الفرق بين فريون السيارة الاصلي و التقليد
  6. أسهل طريقة للهجرة إلى السويد
  7. الفريون الاصلي و الفريون التجاري - YouTube
  8. تجميعات التحصيلي 1437
  9. اسعار المظلات المنزلية
  10. ملف قنوات Gobx
  11. الاستعلام عن التعاميم وزارة العدل
  12. تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية

الفريون الاصلي و الفريون التجاري - YouTube

ضغط الفريون المناسب للسيارات تعتمد السيارات على فريون من نوع R-134A، ويختلف ضغط الفريون المناسب عند تعبئة فريون السيارة حسب نوعها ومستوى الضغط الجوي ودرجة الحرارة والكثير من العوامل، بل وحتى حسب الجهاز المستخدم بالقياس ذاته، ولذلك من الضروري مراجعة دليل المستخدم للتعرف على ضغط الفريون المناسب للسيارات. مدة صلاحية فريون السيارة في واقع الأمر، لا يمتلك غاز الفريون بشكل عام تاريخ صلاحية، ورغم ذلك يرى الكثيرين أنه من الضروري إعادة تعبئة الفريون داخل السيارة في بداية كل فصل صيف بمختلف الدول، لكن هذه الممارسة خاطئة وغير ضرورية. في واقع الأمر، لا يمتلك غاز الفريون عمر افتراضي، كما أنه لا يتبخر مثلاً كزيوت بعض أجزاء السيارة، ولكن ما يحدث هو أنه قد يتسرب من خزان الفريون الخاص بمكيف السيارة، ولذلك في حالة ملاحظة وجود مشكلة بنقص مستوى الفريون بالسيارة، سوف يشير ذلك إلى أن بعض أجزاء نظام التبريد قد تحتاج لصيانة واستبدال، وهنا يكون تعبئة فريون السيارة مجرد حل مؤقت لمشكلة دائمة. وأحياناً قد نلاحظ تهريب رديتر المكيف لهذا السائل، وهنا يجب فحص نظام المكيف على الفور لتفادي تفاقم المشكلة بشكل يؤدي لجعل عملية الإصلاح لاحقاً باهظة الثمن.

طريقة اكتشاف نقص الفريون وضعف مكيف السيارة How to fix car AC weakness - YouTube

المزيد الأكثر قراءة بالفيديو: مزايا وعيوب محرك تيربو وأيها الأنسب بين المحركات الأخرى 14 أكتوبر 2021 تيرامونت أكبر اس يو في من فولكس فاغن مع أهم خمس ميزات عائلية بالفيديو Skywell ET5: سيارة صينية كهربائية نقلت السيارات الصينية لمستوى آخر 17 أكتوبر 2021 لكزس تطلق أل أكس 2022 بتحسينات كبيرة المزيد

الفرق بين و التقليد | المرسال

كيف تعرف الفريون الاصلي - YouTube

– ابدأ بفتح البلف عند الخرطوم الازرق بفتحات بسيطة حتى يبدأ المؤشر في الحركة ثم اتبع نفس الخطة مع الخروط الاحمر. – قم بتوصيل الخرطوم الاصفر في العبوة التي تحتوي على الفريون ثم قم بفتح عبوة الفريون. – الان توجه الى السيارة و شغل المكيف على اعلى سرعة ممكنة. – و عليك ان تراقب العداد الخاص بالخرطوم الاحمر و هو الضغط العالي بحيث لا يتعدى المؤشر 250 و الخرطوم الازرق للضغط المنخفض بحيث لا تتعدى 40 ، اذا بدأ الضغط العالي بالامتلاء قم بغلقه و اذا بدأ الضغط المنخفض بالامتلاء قم باغلاقه ثم بعد ذلك قم بغلق عبوة الفريون.

استنشاق بخار: مشاكل استنشاق R134a تعتمد على الجرعة ، الكميات الصغيرة لن تؤذي الرئتين. يصبح الاستنشاق الحاد بكميات كبيرة أكثر إثارة للقلق ، مما يسبب أعراضًا تشمل الاكتئاب المؤقت للجهاز العصبي ، مع ما يصاحب ذلك من خمول وعدم حساسية للألم. يمكن أن يتسبب التنفس المطول للأبخرة في حدوث اضطرابات في القلب وفقدان الوعي والموت لا قدر الله. يخفف البخار من تركيز الأكسجين: انخفاض الهواء إلى مستويات منخفضة يكفي لإحداث ضرر. يعتبر بخار R143a أثقل من الهواء ويمكن أن يتراكم في مناطق منخفضة مثل حفر صيانة السيارة. كما يمكن أن تتراكم الأبخرة في المناطق المغلقة مثل فتحات الإصلاح. وفقًا لوكالة حماية البيئة ، فإن التعرض طويل المدى بتركيزات عالية جدًا ، والتي تُعرف بـ 50000 جزء في المليون ، قد اثبت أنه يسبب أورامًا حميدة في الفئران. يوصي المصنعون بأن تكون مستويات التعرض القصوى أقل بكثير من مستويات الدراسة عند 1000 جزء في المليون. ملامسة الجلد: يمكن أن يؤدي ملامسة R134a في شكل سائل إلى حروق متجمدة على الجلد ، أو تلف العين إذا تناثرت بقرب العين. إن ملامسة البخار للعين أو الجلد ليس له تأثير معروف. ارتداء نظارات واقية وقفازات وأحذية عندما يكون هناك احتمال التعرض لسائل R134a.

إذا لامس السائل الجلد ، ضع الجزء المصاب في ماء دافئ ، ومرن المنطقة المصابة أثناء تسخينها. في حالة حدوث تعرض للعين ، اغسلها بكميات كبيرة من الماء الفاتر أو محلول ملحي معقم واطلب العناية الطبية. طرق التعرض للخطر: يمكن أن تتسبب العديد من الأنشطة النموذجية التي يتم إجراؤها في مرافق إصلاح السيارات في التعرض لـ R134a. يمكن أن تؤدي إعادة شحن غاز التبريد أو استعادته أثناء خدمة أنظمة تكييف الهواء في المركبات إلى هروب R134a. يمكن أن تتسبب الإصلاحات الرئيسية في حدوث تلف عرضي لنظام تكييف الهواء مما يعرض العمال لغاز R134a. يمكن أن يحدث ثقب عرضي لحاويات غاز التبريد أثناء الاستخدام أو عند نقل الحاويات من وإلى التخزين. يحدث مسار آخر للتعرض أثناء استعادة مركبة محطمة مع تلف في الواجهة الأمامية يؤدي إلى تسرب المكثف. لذا في كل الاحوال دوماً ينصح ب تنظيف ثلاجة مكيف السيارة. [4]

الفريون الاصلي للسيارات