جامعة الحدود الشمالية عرعر

May 4, 2022
الاسبوع-التمهيدي-للابتدائي

ومن أهم هذه الطرق: طريق عرعر ـ الرياض ، (1150 كم). طريق عرعر ـ مكة ، الذي يمر بالجوف قاره حائل والمدينة (1400 كم). طريق عرعر - االقصيم الذي يمر بالجوف وحائل(777 كم) طريق عرعر ـ جديدة عرعر, (60 كم). طريق عرعر - الحدود الأردنية، الذي يمر بطريف والقريات (390 كم) طريق عرعر - حفرالباطن 570 كيلو النهضة التعليمية [ عدل] أُنشئت أول ثلاث مدارس في المنطقة في عام 1372هـ ـ 1953م ، تم توالى إنشاء المدارس والآن يبلغ عدد المدارس الابتدائية 60 مدرسة والمدارس المتوسطة 30 مدرسة والثانوية 15 مدارس على مستوى منطقة الحدود الشمالية حيث تحظى عرعر وفق آخر إحصائية بمدارس ابتدائية عددها 24 ونصف ذلك العدد للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، إضافة المعاهد والكليات الصحية والكليات التقنية للبنين والبنات. *جامعة الحدود الشمالية: وفي العام 2008 تم تأسيس جامعة في المنطقة سميت: جامعة الحدود الشمالية هي جامعة سعودية أسسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في زيارته للحدود الشمالية عام 1428هـ، حيث تم البدء بإنشاء كلية العلوم بحي الصالحية، ومن ثم تم ضم كلية المعلمين (التربية والاداب حاليا) وعدة كليات في محافظات رفحاء وطريف لتشكل معا جامعة الحدود الشمالية.

جامعة الحدود الشمالية تستقبل الطلاب والطالبات في أول يوم دراسي | إخبارية عرعر

اسم الله الستير

جامعة الحدود الشمالية

  1. عرعر (مدينة) - ويكيبيديا
  2. مطلوب كلية للبيع 2014 edition
  3. تسجيل الدخول - بوابة الخريجين
  4. المتفوقون
  5. جامعة الحدود الشمالية تستقبل الطلاب والطالبات في أول يوم دراسي | إخبارية عرعر
  6. جامعه ام القري البوابه الالكترونيه
  7. شاهد علي العصر
  8. جدول البطولة العربية 2012.html
  9. جامعة الحدود الشمالية
  10. تقاعد المعلمين 1439
  11. تخصصات جامعة الحدود الشمالية 1443 ونسب القبول – موقع المحيط
  12. تعليم منطقة الحدود الشمالية » صحيفة أضواء الإلكترونية

عرعر (مدينة) - ويكيبيديا

وكانت فرصتنا من المشاركة هي ان نبني علاقة مع الجامعات العالميه من خلال الابتعاث وغيرها ونحن جامعة الحدود الشماليه جزء من جامعات المملكه التي تشرف عليها وزارة التعليم العالي لخلق المعرفه للمجتمع والنهوض به لتكوين انتاجيه لفائدة الوطن ونحن حريصين ان تنتقل جامعة الحدود الشماليه من جامعة محلية الى جامعة عالميه من خلال التواصل مع الجامعات الخارجيه العالميه. وايضا نحرص على الاستفاد من تطور الجامعات من ابحاث علميه يعود نفعها للمجتمع واسرد قائلا ان بعض الاخوان الخليجين لا يعرف منطقة الحدود الشماليه مما يشكل عليناان نبني الاسس للتعريف عن المنطقة والزج بها في معارف الدول الخارجيه لتصبح ضوءا خفاقا ينير العلم للطلبة والمجتمع. وقال ايضا نحمد الله ان هناك اساتذة تواجدوا في المعرض وعرفوا بالمنطقة وجامعتها وفروعها واكمل معاليه ان تطلعاتنا وامالنا ان تكون الجامعة رائدة في بناء التعليم لدى المنطقة والبلد عموما من خلال تخصصات الجامعه. واعلن معاليه في خبر اهداه لصحيفة اضواء عرعر ان لديه توجه لإيجاد مركز بحث علمي للتعدين ليخدم بيئة المنطقة ولقد تلقيناالدعم والضوء الاخضر من وزارة التعليم العالي وتحويل هذا المركز من بحث علمي الى مركز بحث متميز وسوف ينطلق هذا المشروع في القريب العاجل.

تخصصات جامعة الحدود الشمالية 1443 ونسب القبول – موقع المحيط

جامعة الحدود الشمالية عرعر

جامعة الحدود الشمالية - ويكيبيديا

تعليم منطقة الحدود الشمالية » صحيفة أضواء الإلكترونية

من نحن انطلاقا من اهتمام جامعة الحدود الشمالية بخريجها ، وحرصا منها على ضرورة إيجاد قناة تواصل قوية وفاعلة ، ولتعزيز روح الانتماء لدى خروجها تم إنشاء منصة الخريجين الالكترونية ، وهي منظومة متكاملة تمكن الخريجين من تسجيل بياناتهم وعرض سيرهم الذاتية والتقديم على البرامج التدريبية والبحث عن الفرص الوظيفية وربطهم مع جهات العمل والاستفادة من الخدمات الأخرى التي تقدمها الجامعة المرافق العلمية في (المختبرات) والثقافية (المكتبة) والرياضية (المجمع الرياضي) بأجور رمزية ، وكذلك المشاركة في الفعاليات والانشطة والدورات التدريبية التي تنظمها الجامعة.

تخصصات جامعة الحدود الشمالية وإجراءات القبول في الجامعة - موقع تثقف

أخبار محلية > معالي مدير جامعة الحدود الشمالية لأضواء عرعر قريبا مركز بحث علمي للتعدين بالجامعة (فيديو) أضواء عرعر – غزوان دباس, عبد العزيز الضلعان: يسر صحيفة اضواء عرعر ان تلتقي بمدير جامعة الحدود الشماليه معالي الأستاذ الدكتور / سعيد آل عمر في اللقاء الاول من نوعه جاء اللقاء اثر تواجد الصحيفة في المعرض الدولي لوزارة التعليم العالي جناح جامعة الحدود الشماليه لعام 1434 هـ. وفي بداية اللقاء رحب رئيس التحرير لصحيفة اضواء عرعر الإلكترونية / هاني شاكر العنزي بمعاليه وابدى معالي الدكتور / سعيد ال عمر بالثناء على صحيفة اضواء عرعر لتواجدها في المعرض كخطوة سباقه لمواكبة عصر تطور الصحف الالكترونيه ورصد كل ما يصب بمصلحة المنطقة بشكل عام وقال ايضا معاليه ان من يكمل التطور هو وقوف الصحف والجامعه مع بعضها البعض حيث كل منهما مكملا للطرف الاخر لنخرج سويا بكرنفال يخدم المنطقة وتكون محط الانظار للخارج. وبدأ اللقاء حيث قال معاليه: ان هدف هذا المعرض هو التقاء الجامعات مع بعضها البعض وكما تشاهد هنا 450 جامعة تواجدت من مختلف قارات العالم من استراليا شرقا الى امريكا غربا وحرصنا ايضا ان يتواجد ابنائنا المعيدين هنا والمحاظرين والمحاظرات وعمداء الكليات للالتقاء بهذه الجامعات للحصول على بعض البرشورات ونظام الدراسه ونظام الحياه.

جامعة الحدود الشمالية معلومات التأسيس 2007 (منذ 14 سنة) الانتماءات اتحاد الجامعات العربية النوع حكومية الموقع الجغرافي الشارع طريق المطار المدينة عرعر المكان منطقة الحدود الشمالية البلد السعودية الإدارة المدير ا. د محمد بن يحيى الشهري إحصاءات متفرقات الموقع تعديل مصدري - تعديل جامعة الحدود الشمالية هي جامعة حكومية سعودية أسسها الملك عبد الله في زيارته للحدود الشمالية عام 20 ربيع الآخر 1428 هـ. [1] [2] [3] مقر الجامعة [ عدل] تقع إدارة جامعة الحدود الشمالية وعماداتها في مدينة عرعر وعلى طريق المطار، بينما تتوزع كليات الجامعة على كل من مدينة عرعر ورفحاء وطريف.

أضواء - سامي الدهمشي - عرعر: استقبل معالي مدير جامعة الحدود الشمالية أ. د سعيد آل عمر في مكتب معالية بالجامعه عميد الكلية التقنية بعرعر الاستاذ صالح بن يوسف الفرهود ووكلاء الكلية حيث رحب معاليه بالفرهود والوفد المرافق له بعد ذلك قدم الفرهود نبذة عن برامج الكلية واهم الخطط والأهداف التي تسعى الى تحقيقها مشيراً الى الدور الرائد للجامعه في المنطقة حيث تم بحث سبل التعاون بين الجامعه والكلية التقنية بعرعر بعد ذلك قدم سعادة عميد الكلية التقنية بعرعر لمعالي مدير الجامعة تقرير الإنجاز السنوي للكلية وفي نهاية الزيارة قدم الفرهود خالص شكره لمعالي مدير جامعه الحدود الشمالية على حفاوة الاستقبال متمنيا لمعاليه وللجامعه التوفيق والنجاحاستقبل معالي مدير جامعة الحدود الشمالية أ. د سعيد آل عمر في مكتب معالية بالجامعه عميد الكلية التقنية بعرعر الاستاذ صالح بن يوسف الفرهود ووكلاء الكلية حيث رحب معاليه بالفرهود والوفد المرافق له بعد ذلك قدم الفرهود نبذة عن برامج الكلية واهم الخطط والأهداف التي تسعى الى تحقيقها مشيراً الى الدور الرائد للجامعه في المنطقة حيث تم بحث سبل التعاون بين الجامعه والكلية التقنية بعرعر بعد ذلك قدم سعادة عميد الكلية التقنية بعرعر لمعالي مدير الجامعة تقرير الإنجاز السنوي للكلية وفي نهاية الزيارة قدم الفرهود خالص شكره لمعالي مدير جامعه الحدود الشمالية على حفاوة الاستقبال متمنيا لمعاليه وللجامعه التوفيق والنجاح