اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة السعودية – الزكاة السعودية تُطلق الدليل المبسط لمعالجة القيمة المضافة لمشتريات الحكومة - صحافة الجديد

May 4, 2022
الله-يعطيكم-العافيه

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن تعديل ثلاث مواد من اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة شملت، المواد الثامنة، و53 و63، وذلك بهدف تعزيز الشفافية والوضوح، ولما تراه مناسبا للمصلحة العامة. وأوضحت، الهيئة في تعميم - اطلعت "الاقتصادية" عليه -، أنه يجوز للخاضع للضريبة تصحيح الخطأ الذي ينتج عنه فرق ضريبي تقل صافي قيمته عن خمسة آلاف ريال، عبر تعديل صافي الضريبة في الإقرار الضريبي التالي. وعدلت الهيئة المادة الثامنة من اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة لتكون "يلتزم الشخص المقيم الخاضع للضريبة والمُسَجَّل لدى الهيئة بعرض شهادة التسجيل في مقر عمله الرئيس وفروعه بحيث تكون ظاهرة للعامة". وأوضحت الهيئة، أنه يجب إصدار الفاتورة الضريبية في موعد أقصاه 15 يوما من الشهر التالي للشهر الذي تم فيه التوريد، ويجوز للعميل إصدار الفواتير الضريبية نيابة عن المورد، فيما يتعلق بالتوريد الذي أجراه المورد للعميل، شريطة أن يكون هناك اتفاق مسبق بينهما على ذلك. وعدلت الهيئة المادة 53 من اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة بإضافة فقرة لتكون "على كل شخص خاضع للضريبة في أي حالة لا تنطبق فيها الفقرات السابقة من هذه المادة إصدار فاتورة ضريبية تتضمن البيانات الواردة في الفقرة الثامنة من هذه المادة".

جريدة الرياض | هيئة الزكاة والدخل تجري تعديلات على اللائحة التنفيذية الجديدة لضريبة القيمة المضافة

يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل ستقوم بعقد مجموعة من ورش العمل لشرح هذه الآليات بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأكد ان ضريبة القيمة المضافة تطبق على السلع المستوردة في تاريخ الاستيراد، فاذا تم الاستيراد قبل نهاية 30 يونيو 2020 تطبق النسبة الأساسية 5%، واذا تم الاستيراد بعد هذا التاريخ تطبق النسبة الأساسية المعدلة 15.

ترشيحات: الجدعان: السعودية تواصل العمل لدعم النمو والتعافي وتعزيز الاستدامة المالية "شؤون الحرمين" ترفع الاستعدادات لاستقبال المصلين بكامل الطاقة الاستيعابية تفاصيل الزكاة السعودية ت طلق الدليل كانت هذه تفاصيل الزكاة السعودية تُطلق الدليل المبسط لمعالجة القيمة المضافة لمشتريات الحكومة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله. و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

وقال سعادة رئيس جهاز الضرائب إنه فيما يتعلق بمرجعية المستهلك يمكن للمستهلك التبليغ في حدوث تجاوزات لأحكام القانون سواء لجهاز الضرائب أو لحماية المستهلك. وعن استفادة التاجر العُماني الفرد من تطبيق نظام الضريبة أوضح سعادته أنه حسب قانون ضريبة القيمة المُضافة ولائحته التنفيذية بوجه عام، يحق للمورد المطالبة بضريبة المدخلات إذا كان مسجلًا، بما فيها الضريبة المسددة عند قيامه بشراء سلع من خارج السلطنه، شريطة التقيد بالضوابط والإجراءات المحددة بالقانون واللائحة. وأوضح سعادته أن ضريبة القيمة المُضافة تتميز بالحيادية لقطاع الأعمال كافة بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فالضريبة لا تتحملها المؤسسات التي تمارس الأنشطة وإنما يتحملها المستهلك النهائي على إستهلاكه للسلع والخدمات. كما أن قيام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالتسجيل لدى الجهاز يمنحها الحق المطالبة بضريبة المدخلات على المشتريات(المدخلات) التي قامت بسدادها. وأشار إلى أنه يوجد سلع تخضع لنسبة الصفر بالمائة أي لا يفرض عليها ضريبة، والقرار رقم 2/2021 يحوي قائمة بالسلع الأساسية البالغ عددها 93 سلعة تخضع للمعدل الصفري، كما أن الأدوية والتجهيزات الطبية ستخضع (للمعدل الصفري).

الزكاة السعودية تُطلق الدليل المبسط لمعالجة القيمة المضافة لمشتريات الحكومة - صحافة الجديد

Download (20. 04 ميغابايت) القطاع: سياسات اقتصادية ومالية › المالية العامة نوع الوثيقة: قوانين ولوائح › لوائح رقم الوثيقة/الدعوى: 66 سنة الإصدار/السنة القضائية: 2017

اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة السعودية
  • بلس سوني 4
  • اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة السعودية pdf
  • بروكتر اند جامبل السعودية
  • مسرحيه الذيب في القليب كامله الوطن
  • قصر المساكن# شقق فاخرة للبيع - حي الاسكان- خميس مشيط - YouTube
  • عاجل.. المالية تعدل أحكام اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة  - اقتصاد - الوطن