تأخر صرف مكافأة نهاية الخدمة

May 4, 2022
نائبة-وزير-التعليم

وجه النائب محمد المطير أسئلة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ووزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان. وجاء في سؤاله إلى وزير الدفاع ما يلي: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1 ـ ما أسباب تأخر ترقية ضباط الدفعة رقم 35 من رتبة «رائد» حتى رتبة «مقدم» أسوة بزملائهم في الجهات العسكرية الأخرى ممن تخرجوا معهم؟ 2 ـ كم يبلغ عدد ضباط الدفعة المذكورة؟ 3 ـ ما المدة القانونية اللازمة لاستحقاق الضابط الترقية من رتبة «رائد» إلى رتبة «مقدم»؟ 4 ـ هل يوجد ضباط في دفعة من الدفعات السابقة ممن تأخرت ترقيتهم من رتبة «رائد» إلى رتبة «مقدم» كما هي الحال في الدفعة المذكورة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بتلك الدفعات، مع بيان أسباب تأخير ترقية ضباط كل دفعة على حدة مع ذكر المدة. 5 ـ ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة الدفاع لترقية ضباط الدفعة المذكورة من رأي أمني وإداري وفحص طبي؟ وفي حال عدم اتخاذ أي من هذه الإجراءات الروتينية، يرجى تزويدي بالأسباب.

تاخر صرف مكافاه نهايه الخدمه للمعلمين

9 ـ هل كل من كان على رأس عمله في 2017 حتى قبل صدور قرار صرف الزيادة يستحق صرف هذه الزيادة عن فترة عمله في المؤسسة وبأثر رجعي أم أنها اقتصرت على بعض العاملين في المؤسسة؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من قرار الزيادة.

تاخر صرف مكافاه نهايه الخدمه في مصر

جريدة الجريدة الكويتية | النائب هشام الصالح يستجوب الشيخ باسل الصباح

كما بين أنه تم إعفاء المرضى المقيمين المسجلين في النظام الصحي من الرسوم دون سند قانوني بالمخالفة للقرار الوزاري رقم 294 لسنة 2017، مما ترتب عليه حرمان الميزانية العامة من تحقيق الإيرادات، وعدم تحصيل مسبق لرسوم وأجور خدماتها الصحية من قبل صندوق إعانة المرضى بمبلغ 414 ألف دينار، وضعف الرقابة على إيرادات رسوم التحاليل المخبرية لدى مختبرات بنك الدم. سوء الإدارة وانتقل بعد ذلك إلى المحور الثاني تحت عنوان "سوء الإدارة الصحية في ظل جائحة كورونا"، وقال فيه "شكلت جائحة كورونا بالنسبة للسلطات الصحية في مختلف بلدان العالم فرصة اختبار حقيقي لمدى القدرة على مواجهة الوباء بإدارة ذات فعالية وقرارات صائبة ومدروسة تستهدف قبل كل شيء حماية سلامة الفرد والمجتمع وتحقيق الوقاية من خطر انتشار الفيروس دون تفريط في الحقوق المكفولة بالدستور والقانون ولا تمييز بين الناس على أي أساس ولا استغلال الأزمة لإفراغ جيوب وملء جيوب أخرى، فهل وفقت سلطاتنا الصحية في ربح هذه الرهانات؟ مضيفا: "إن واقع الأمر – بكل أسف – يجيب بالنفي وذلك لما سنقدم من حجج دامغة في هذا المحور". وتحدث هنا عن تعريض الأمن الصحي للخطر من خلال السماح بإدخال العديد من الوافدين للبلاد في ظل جائحة كورونا، والازدواجية والتمايز في إجراءات ومدة الحجر للقادمين من الخارج في ظل كفالة الدستور لحرية ممارسة الشعائر الدينية.

تاخر صرف مكافاه نهايه الخدمه الامارات

3 ـ كشف بجميع من تم تحويلهم الى التقاعد بمسمياتهم الوظيفية وسنوات خدمتهم ومؤهلاتهم العلمية. 4 ـ أسماء الموظفين الذين تم تكليفهم للقيام بأعمال من تمت إحالتهم الى التقاعد وكانوا بالوظائف الإشرافية مع بيان مؤهلاتهم العلمية وسنوات خدمتهم. 5 ـ كشف تفصيلي بالموظفين الذين أمضوا 30 عاما فما فوق في مؤسسة الموانئ الكويتية مع بيان مسمياتهم الوظيفية ومقار أعمالهم ومؤهلاتهم العلمية. وجاء في السؤال الثالث ما يلي: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1 ـ هل يوجد عدد كبير من الامتناعات بمؤسسة الموانئ الكويتية من الرقابة المالية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بصورة ضوئية عن جميع الامتناعات من تاريخ 1 ابريل 2015 حتى تاريخ 3 مايو 2019 من ذكر أسباب الامتناعات التي تم تصحيحها والتي مازالت مستمرة وأسباب استمرارها. 2 ـ هل تتبع مؤسسة الموانئ الكويتية بقراراتها المالية والإدارية وبالزيادات وبالعقود الخاصة للموظفين وتعيين غير الكويتيين على نظام العقود إلى ديوان الخدمة المدنية أم أنها جهة مستقلة لا تتبع الديوان نهائيا؟ إذا كانت لا تتبع الديوان، يرجى تزويدي بالسند القانوني لذلك. وورد في السؤال الرابع ما يلي: فيما يخص مؤسسة الموانئ الكويتية، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1 ـ عدد الوافدين في المؤسسة المعينين بعقود عمل وعقود الاستعانة، مع تزويدي بخبراتهم في العمل قبل عملهم في المؤسسة وصورة ضوئية من شهاداتهم العلمية مع تصديق وزارة التعليم العالي الكويتي إن وجد.

تاخر صرف مكافاه نهايه الخدمه وزاره العمل السعوديه

الإخلال بالمسؤولية ومن مظاهر الإخلال بالمسؤولية، تأخر إنهاء خدمات الموظفين المنقطعين عن العمل في الوزارة مدة تصل إلى سنتين، مما ترتب عليها تكبد المال العام للرواتب دون وجه حق، وقيام الوزارة بصرف مكافأة العمل الإضافي وبدل الخفارة دون وجه حق لبعض الموظفين، والازدواجية والتمايز في صرف قيمة مكافأة الصفوف الأولى دون وجه حق وحرمان بعض المستحقين منها، وعدم إنهاء خدمات غير الكويتيين المعينين على العقد الثاني، بالرغم من بلوغهم سن 65 عاما، والهدر في كميات الأدوية التي تصرف وانعدام الرقابة عليها. وفيات «كورونا» الحقيقية... عند المناقشة أكد النائب هشام الصالح أن من سوء الإدارةِ الصّحيّةِ في ظِلِّ جائِحةِ كورونا، تسعيرة pcr وارتفاع قيمَتِها وآليَّة تحديدِ الجهاتِ المسموحِ لها بإجراء الفحص، وغَلق المراكزِ الطّبيّةِ في القطاعِ الأهلي غيرِ المُبرّرِ أثناءَ فترةِ الجائحةِ، والتّعسّف باستخدامِ السّلطةِ دونَ ابتغاءِ الصّالحِ العامِّ، وعَدَة وجودِ المُختصّين بعلمِ الأوبئةِ والفيروساتِ والمناعةِ إلا في لجنةِ كورونا الاستشاريّةِ المُشكّلَةِ مِن قِبَلِ الوزير في28/5/2020 وتأخّرِ تَشكيلِها. واتهم وزير الصحة بعَدَمُ الشّفافيّةِ في الإعلانِ عن نِسَبِ الوفيّاتِ بِسببِ "كورونا"، بحيثُ أعلنتْ عن 934 حالة وفاة فقط، مستدركا بالقول، "هذا العددُ مُخالِفٌ للحقيقةِ والواقعِ والذي سَوفَ نُبيّنُهُ عند مُناقشةِ الاستجواب".

الضرائب تطلب إعلانات من ماسبيرو نظير مديونية مليار جنيه

3 ـ هل أعلن بالجريدة الرسمية عن المناقصة من دون وجود اعتمادات من وزارة المالية لها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بما يؤيد ذلك. 4 ـ صدر الإعلان عن المناقصة في الجريدة الرسمية في تاريخ 5/7/2020 أي بعد قرار مجلس الوزراء بتخفيض الميزانية بنسبة 20%، فما مبررات ذلك؟ 5 ـ هل وافقت وزارة المالية في البداية ثم رفضت أو أجلت مشروع المناقصة رقم «هـ ط/294»؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى بيان مبررات ذلك. 6 ـ بما أن وزارة الأشغال العامة هي الجهة المنوطة بإنشاء المشروعات التي تخدم المواطنين بصفة مباشرة وبإعداد الدراسات اللازمة لذلك، فلماذا لم تستجب وزارة المالية لرأي وزارة الأشغال العامة في متابعة طرح المناقصة؟ وجاء في أسئلته إلى وزير التجارة والصناعة ما يلي: صرح مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية في إحدى القنوات التلفزيونية بأن المؤسسة أحالت من بلغت مدة خدمتهم 30 عاما وما فوق الى التقاعد وذلك لتجديد الدماء وتعيين موظفين جدد. لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1 ـ صورة ضوئية عن جميع قرارات الإحالة الى التقاعد منذ عام 2015 حتى ابريل 2021. 2 ـ كشف بأسماء وشهادات والمسميات الوظيفية ورواتب من أمضوا 30 عاما ولم تحلهم المؤسسة الى التقاعد.

تاخر صرف مكافاه نهايه الخدمه العراق

  • هاتف العنوان الوطني
  • 7 أسباب وراء الهبوط المفاجئ في ضغط الدم.. احذر الجفاف
  • طريقة تحديث جميع اجهزة هواوي بدون كمبيوتر
  • تاخر صرف مكافاه نهايه الخدمه وزاره العمل السعوديه
  • تصميم محلات تجارية
  • تاخر صرف مكافاه نهايه الخدمه في السعوديه