برجس حمود البرجس - برجس بن حمود البرجس: رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي السابق – معكم

May 4, 2022
الجامعة-المدينة-العالمية
  1. برجس حمــود البرجس
  2. مقالات
  3. ويكيبيديا
  4. من هو
  5. الكويت

كان له دور بارز في تقديم المساعدات لرواندا عام 1994 من خلال تنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والأهلية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وجمعية مسلمي إفريقيا. وأشرف على تقديم المساعدات للبنان أثناء الحرب الأهلية والاجتياح ومجزرة (قانا) في لبنان، وبادر بتقديم المساعدات لمتضرري الإعصار في بنغلاديش في عام 1997. نال في المؤتمر الدولي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي عقد في سيدني الأسترالية عام 2013 ميدالية هنري دونالد التي تعد أرفع وسام للعمل الإنساني تمنحه الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. حاصل على جائزة ابو بكر الصديق رضي الله عنه 2014 وحصل على أوسمة كثيرة من عدد من المنظمات الإنسانية والدولية، نظرا للدور الكبير الذي أداه في خدمة المحتاجين والمنكوبين في العالم بقيادته جمعية الهلال الأحمر التي أوصلت الصورة الناصعة للعمل الخيري والإنساني الكويتي إلى دول العالم كافة. توفي برجس البرجس -رحمه الله تعالى في 14 مايو 2014.

برجس حمــود البرجس

برجس حمود البرجس

مقالات

خطّة عمل الرباط ضدّ التحريض على الكراهي. " تونس ،17 – 18 أكتوبر 2014. المؤتمر الدولي حول: تحديات الأمن وحقوق الانسان في المنطقة العربي 2014 أنشطـــــــة: قامت ضمن وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان الذي زار دولة الامارات العربية المتحدة في 8- اكتوبر 2012 استغرقت ستة أيام، واستهدفت بصفة رئيسية البحث في جوانب تعزيز جهود الدولة والمجتمع الإماراتي في دعم وإغاثة النازحين واللاجئين السوريين ، بالإضافة إلى مناقشة بعض قضايا وشئون حقوق الإنسان في دولة الإمارات. شاركت مع مجموعة من المهتمين بالشأن الانساني باطلاق مبادرة «كويتيون لاجل البدون» بهدف تحقيق السلم الإجتماعي والسعي الى تفعيل برنامج عمل يتعامل مع كل القضايا الآنية والملحة التي يعاني منها «البدون». شاركت ضمن فريق المجتمع المدني في منتدى المستقبل 2008 الجوائـــز: حاصلة على جائزة المراة العربية في مجال الانسانية 2013

ويكيبيديا

الموهلات العلمية: بكالوريوس علوم سياسية 1987-1986 جامعة الكويت بتقدير جيد جدا العمل التطوعي: أمينـــة ســـر جمعية الخريجين الكويتية ديسمبر 2006 والى الان. عضو مجلس ادارة جمعية الخريجين الكويتية 17 يناير 1995 الى 2006. " تولت امانة سر جمعية الخريجين لفترة مؤقتة " 1999 -2000. نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لحقوق الانسان ابريل 2008 – ابريل 2012. عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان 2001 – ابريل 2008. عضو في فريق الحملة الانتخابية للمرشح لمجلس الأمـــة محمد جاسم الصقر 2006. عضو في فريق الحملة الانتخابية لمرشح مجلس الامة عبدالله محمد النيباري 2009. عضو مجلس امناء المنظمة العربية لحقوق الانسان – ابريل 2008 الى 2011. نائب رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان ابريل 2011 الى الان. رئيس منظمة الخط الانساني (تحت التاسيس) – يونيو 2012 عضو اللجنة التحضيرية للتحالف المدني مغرب / مشرق لمناهضة خطاب الكراهية وتعزيز التسامح 2015 عضو منتدى التنمية عضو الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية عضو جمعية الهلال الأحمر الكويتي عضو جمعية الصحافيين الكويتية الدورات وورش العمل دورة تدريبية" دبلوماسية عمل المنظمات الدولية و الإقليمية" – جامعة الكويت – التجارة والعلوم السياسية (11-29 مارس 1989).

من هو

بنظرة عامة... وزارة للسياحة وصندوق للاستثمارات السياحية السياحة في جميع بلدان العالم ضرورية لاقتصاد الدول والرفاهية، وتعد دخلا مهما للدول، وفي المملكة العربية السعودية تعتبر السياحة من القطاعات التي يجب... 10 ملايين سيدخلون سوق العمل خلال 25 سنة سيدخل سوق العمل أكثر من 7 ملايين شخص من المواطنين الذين أعمارهم اليوم أقل من 15 سنة، سيحل بعضهم مكان 3. 6 ملايين متقاعد ممن هم يعملون اليوم والذين... الهوية المناسبة للاقتصاد السعودي تعّدد وتنويع مصادر الدخل يتيح فرصًا أكثر لأي دولة لضمان استمرارية الدخل والانتعاش الاقتصادي عند تأثر أي من القطاعات التي تعتمد عليها تلك الدول، فالدول... لقد شاهدت ٨ من ٨ نتيجة ١

الكويت

وتدرج رحمه الله في الوظائف الإدارية،إلى أن تمت ترقيته إلى درجة وكيل وزارة مساعد في وزارة الصحة عام 1964. كما رأس اتحاد وكالات الأنباء العربية في الثمانينات، وكان ـ رحمه الله ـ عضو المكتب الاستشاري لمجلس الوزراء في عام 1993 م. وعضو مجلس كلية الآداب في جامعة الكويت 1986، وعضو لجنة جائزة ابن سينا في الاتحاد السوفييتي التابعة لوكالة أنباء «نوفوستي» 1984. خدماته الإنسانية: خاض البرجس ـ رحمه الله ـ غمار مصاعب كثيرة في سبيل تأمين العون والغوث للمحتاجين والمتضررين بدءا من فلسطين مرورا بإيران وصولا إلى كوسوفو وألبانيا ومقدونيا وأصقاع أخرى من العالم. أسهم الفقيد في تقديم المساعدات والتبرعات والإشراف على بنك الدم لدول المواجهة في عدوان 1967، والإشراف على تقديم المساعدات والفرق الطبية التابعة لكل من وزارة الصحة والهلال الأحمر الكويتي بأحداث سبتمبر 1970 في الأردن، وتنظيم فرق الهلال الاحمر ووزارة الصحة لتقديم المساعدات لدول المواجهة في حرب 1973. وتبنى قضية البوسنة والهرسك بمشاركة الهلال الأحمر الكويتي في إرسال وتوصيل المساعدات، والإشراف والسعي والتنسيق مع الجهات الإنسانية الحكومية في الكويت وجمعية الهلال الأحمر الإيراني لتقديم المساعدات للاجئين العراقيين بإيران في عام 1994.

محمد برجس حمود البرجس
  • اجمل اهداف الاتحاد
  • ترتيب الدوري السعودي 2014-15
  • المادة 98 من نظام العمل السعودي
  • محمد برجس حمود البرجس
  • برجس حمود البرجس ويكيبيديا
  • برجس البرجس ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Barjas Albarjas - كايرو تايمز
  • مها برجس حمود البرجس
  1. تخصص الدعم الفني
  2. نموذج فتح حساب البنك الاهلي
  3. تحديث جهاز بي ان سبورت 2012.html