الهيئه للتخصصات الصحيه | الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

May 4, 2022
الله-يعطيكم-العافيه

3 - الموافقة على ميزانية الهيئة، وتعيين المُحاسِب القانوني، والتصديق على الحِساب الختامي للهيئة. 4 - اقتراح تعديل نظام الهيئة. 5 - مُراجعة الأنظِمة والتعليمات التي تحكُم التخصصات والمِهن الصحية، بما في ذلك ما يتعلق بواجبات أعضاء المِهن الصحية ومسئولياتِهم، وتقديم ما تراه من توصيات لتطوير تلك الأنظِمة والتعليمات، ورفع ذلك للجهات المُختصة. 6 - قبول الهِبات والتبرُعات. 7 - إقرار سياسة الاستثمار المالي لوارِدات الهيئة ومُدخراتِها. 8 - إعداد اللوائح التنفيذية اللازِمة لهذا النِظام. المادة السادسة: السنة المالية وموارِد الهيئة 1 - السنة المالية للهيئة هي السنة المالية للدولة. 2 - تتكون موارِد الهيئة من الآتي: أ - اشتِراكات الأعضاء. ب - الإعانات الحُكومية. جـ - التبرُعات والهِبات والأوقاف التي تُقدَّم للهيئة. د - عوائد النشرات والدوريات والمطبوعات، ورسوم الدورات التدريبية والتعليمية، والامتِحانات والشهادات، واشتِراكات الندوات. هـ - الاشتِراكات السنوية للجهات الحُكومية الصحية المُستفيدة. و- الإيرادات التي تحصُل عليها الهيئة عن الخدمات التي تُقدِّمُها. المادة السابعة: أحكام ختامية 1- يُعد الأمين العام للهيئة تقريرًا سنويًّا عن أعمال الهيئة، مُتضمِنًا ما قامت بِه من أعمال، وما تراه من اقتِراحات حول تطوير المِهن والتخصُّصات الصحية، ويُرفع لمجلِس الأُمناء.

هيئة التخصصات الصحية اخصائي اجتماعي

مسار ابتعاث التخصصات الطبية هو جزء من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي. ويستهدف برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي تخصصات القطاع الصحي بالمملكة، لتوفير الكوادر الصحية المؤهلة في مختلف التخصصات في القطاعين الحكومي والخاص. سنتعرف من خلال هذا المقال على شروط الابتعاث العامة، كما سنتعرف أيضًا على الشروط الخاصة للابتعاث في الاقامة الطبية، وأيضًا الشروط الخاصة للابتعاث في التخصص الدقيق. فقط تابع. المسار الصحي شروط الابتعاث العامة: يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. أن يكون المتقدم لائقاً طبياً. كما يجب ألا يكون المتقدم موظفاً في القطاع الحكومي. أن يكون المعدل، والتخصص، وسنة التخرج، والعمر حسب المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة. وأن تكون وثائق المتقدم مكتملةً أثناء التسجيل، ومصدقة من الجهة التي أصدرتها. ألا يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل المرحلة التي سيتقدم عليها من داخل المملكة، أو خارجها. ألا يكون المتقدم قد صدر له قرار ابتعاث على المرحلة نفسها، أو حصل على منحة داخلية. أن تكون الشهادة معادلة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة. كما يتحتم على الطالب الانتظام الكلي، والتفرغ للدراسة، والإقامة في بلد الابتعاث.

تفاصيل النظام

نقاط الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2020

تعرف على زمالة مسك للطلاب السعوديين لتطوير المهارات والخبرات العلمية والعملية. الشروط الخاصة للابتعاث في الاقامة الطبية: إنهاء مرحلة البكالوريوس في الطب البشري، أو طب الأسنان، والحصول على وثيقة التخرج الرسمية في البكالوريوس، والسجل الأكاديمي. الحصول على تقدير (جيد) أو أعلى في بكالوريوس الطب والجراحة أو طب الأسنان. إنهاء تدريب سنة الامتياز، والحصول على شهادتها. تعرف على بعثة نيوم للطلاب السعوديين للابتعاث الخارجي أو الداخلي. الشروط الخاصة للابتعاث في التخصص الدقيق لبرنامج المسار الصحي: الحصول على شهادة الاختصاص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أو ما يعادلها. كما يجب أن يكون التخصص المتقدم عليه مطابقاً لتخصصه السابق، أو امتداداً له. ​ رابط التقديم للمنحة: ksp. تعرف على ابتعاث سابك للطلاب السعوديين داخل وخارج المملكة. الخلاصة: إذا كنت طالبًا سعوديًا طموحًا ترغب في استكمال دراستك الطبية في الخارج بعد الانتهاء من مرحلة البكالوريوس، فيمكنك ان تسلك طريق المسار الصحي الذي يٌقدم للطلاب السعوديين فيط. يمكنك تحقيق الشروط العامة للابتعاث والشروط الخاصة للبرنامج والتقدم بشكل مباشر ومحاولة الاستفادة قدر المستطاع من هذا البرنامج.

2 - تشكيل المجالِس العلمية الصحية ، واللِّجان الفرعية اللازِمة لأداء عمل الهيئة، والإشراف عليها وإقرار توصياتِها. 3 - الاعتِراف بالمؤسسات الصحية لأغراض التدريب والتخصُّص فيها بعد تقويمِها. 4 - الإشراف- مِن خِلال اللِّجان والمجالِس العلمية المُتخصِّصة - على الامتِحانات التخصُّصية وإقرار نتائجِها. 5 - إصدار الشهادات المِهنية كالدُبلومات والزمالات والعضويات سواء تم الامتِحان من قِبلِها مُباشرة أو بالتعاون معها. 6 - التنسيق مع المجالِس والهيئات والجمعيات والكُليات المِهنية الصحية الأُخرى داخِل المملكة أو خارِجِها. 7 - تقويم الشهادات الصحية المِهنية ومُعادلتِها. 8 - تشجيع إعداد البحوث ونشر المقالات العلمية في مجال اختصاصِها، وإصدار مجلات أو دوريات خاصة بِها. 9 - المُشاركة في اقتِراح الخطَّط العامة لإعداد وتطوير القوى العامِلة في المجالات الصحية. 10 - عقد الندوات والمؤتمرات الصحية، لمُناقشة المُشكِلات الصحية الداخلية، واقتِراح الحلول المُلائمة لها، ومُتابعة تنفيذ التوصيات والقرارات الصادِرة بشأنِها. 11 - وضع الأُسُّس والمعايير لمُزاولة المِهن الصحية، بما في ذلك أُسُّس أخلاق المِهنة. 12 - تشجيع إعداد الأبحاث العلمية الصحية، واقتِراح مواضيعِها، ودعم تِلك البحوث وتمويلِها كُليًّا أو جُزئيًّا.

  • عظم الله لكم الاجر بمصاب الحسين ع
  • فتح شفرة هواوي Stc E5372
  • حقائب تدريبية للمعلمين والمعلمات معتمدة من وزارة التعليم
  • هيئة التخصصات الصحية حجز موعد
  • وظائف الامن العام النسائية 1439.. تعرف على موعد التقديم والشروط – سعودي فايف
  • مقبرة المعلاة المدفونون
  • الهيئة للتخصصات الصحية تواصل
  • نسيت الرقم السري هواوي p9
  • فان مع العسر يسرا فان مع العسر يسرا
  • قانون تحرش في السعودية
  • استراحات الرياض للايجار اليومي رخيصه
  • الهيئة السعودية للتخصصات الصحية