حكة في الابط

May 4, 2022
طريقة-شراء-قطع-غيار-السيارات-من-النت

هناك مجموعة من أمراض جلدية نادرة غير منتشرة بين الناس، فما هي؟ وما أسباب حدوثها؟ إليك التفاصيل في هذا المقال. إن الجلد هو العضو الأكبر في جسم الأنسان، وهناك العديد من الأمراض الجلدية منها الشائع ومنها ما هو نادر، وهذا ما سوف يتناوله المقال الاتي حيث سوف نتحدث عن أمراض جلدية نادرة، وأهم أعراضها: أمراض جلدية نادرة إن قائمة أمراض جلدية نادرة تطول، لكن سوف نذكر هنا العديد منها: الحكة السعفية (Actinic prurigo). متلازمة الجلد المتقشر (Peeling skin syndrome). متلازمة بلاو (Blau syndrome). التفضض (Argyria). البورتوفيرية المكونة للحمر (Erythropoietic protoporphyria). التعرق الملون (Chromhidrosis). البلى الحيوي الشحماني (Necrobiosis lipoidica). مرض حراشف السمك (fish scale disease). جفاف الجلد المصطبغ (Xeroderma pigmentosum). الإيلاستودرما (Elastoderm). داء الأميلويد الجلدي الأولي (Primary cutaneous amyloidosis). الجذام (Leprosy). مرض مورجيلونز (Morgellons disease). الورم الأصفر البركاني (Eruptive xanthoma) متلازمة ستيفن-جونسون ، وانحلال البشرة النخري السمي (Stevens-Johnson syndrome and toxic) epidermal necrolysis) مرض جلد السمك المصفح (Lamellar ichthyosis) مرض السماك الصفاحي (Harlequin ichthyosis).

أمراض جلدية نادرة: تعرف عليها - ويب طب

  1. جامعه الحدود الشماليه بلاك بورد
  2. برنامج شموس للفنادق
  3. اسعار عملات تحويل الراجحي
  4. مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام
  5. قناة ال بي بي سي
  6. مدرسة يحيى بن اكثم الابتدائية بابها
  7. عروض المزرعه يوم الاثنين
  8. كم عدد اوتار الجيتار

لائحة داخلية لتنظيم سير عمل شركة

يحدث هذا المرض عند تناول الشخص للفضة إما من مكملات غذائية أو من تعرضه للفضة، ومثال على ذلك العمال الذين يعملون في مصانع الفضة وصناعة السبائك المعدنية. 5. البورتوفيرية المكونة للحمر السبب الأساسي لهذا المرض هو خلل استقلابي، يحدث بسبب نقص وراثي في إنزيم يسمى فيروكيلاتاز(ferrochelatase). يعاني المصابون بهذا المرض من حساسية الجلد لضوء الشمس ، وهناك أعراض تحدث عند التعرض للشمس، مثل: ألم في الجلد، وإذا كانت مدة التعرض طويلة يحدث احمرار وتورم في الجلد. قد يحدث أيضًا تقرحات وقشور في الجلد لكن بنسبة أقل، ومع مرور الوقت يمكن أن تزداد سماكة الجلد ويحدث فيه ندب. 6. التعرق الملون يعاني الأشخاص المصابون بالتعرق الملون من عرق ملون قد يكون أسود، أو أخضر، أو بني، أو أصفر، أو أزرق، ويبدأ عادًة عند البلوغ. تشمل الأعراض أيضًا شعوردافئ بالجلد قبل إفراز العرق الملون، وشعور بالوخز في الجلد. يمكن أن يفرز العرق في منطقة الإبط، أو الوجه، أو الهالة الداكنة حول حلمة الثدي. 7. البلى الحيوي الشحماني وهو طفح جلدي يظهر في منطقة أسفل الساقين، يصيب عادًة مرضى السكري ويؤثر على الإناث أكثر من الذكور، قد يكون الطفح في الجهة الأمامية أو الخلفية من الساق، وهو مؤلم أو يسبب الألم عند الضغط عليه.

برو سبورت مباشر

نبذة عن بعض الأمراض الجلدية النادرة بعد أن ذكرنا عددًا من الأمراض الجلدية النادرة، سوف نشرح عن ثمانية منها: 1. الحكة السعفية هو مرض يسبب حكة شديدة عند التعرض لأشعة الشمس، ومن أعراضه الأخرى تقشر الجلد، وظهور حبيبات جلدية حمراء صغيرة، ولويحات وعقيات حمراء صغيرة. تتأثر المناطق المكشوفة والمعرضة للشمس بشكل أكبر من غيرها بهذا المرض، مثل: الوجه، والشفاه، والرقبة، والصدر، والذراعين، والأيدي، لكنه قد يؤثر على أي مكان في الجسم حتى لو لم يتعرض لأشعة الشمس المباشرة. 2. متلازمة الجلد المتقشر وهو اضطراب جلد وراثي سببه خلل جيني، وينشأ منذ الولادة أو الطفولة المبكرة. يحدث فيه تفشير لطبقة الجلد الخارجية بشكل متسارع، لا يسبب هذا التقشير ألمً لكنه قد يسبب حكة، وجفاف الجلد واحمراره، وتقرحات في مكان التقشير. 3. متلازمة بلاو تؤثر هذه المتلازمة النادرة على الأطفال بعمر أقل من 4 سنوات عادًة، تسببها الاختلالات الجينية وأعراضها مشابهة لمرض الساركويد. تشمل أعراضها ألم والتهاب المفاصل، واحمرار الجلد، وبقع داكنة على الجلد، و التهاب العين وتهيجها. 4. التفضض يعاني الأشخاص المصابون بهذا المرض من تغير في لون الجلد بسبب تراكم أملاح الفضة في الجسم، مما يسبب تغير لون الجلد إلى اللون الأزرق إلى الرمادي.