متطلبات هيئة التخصصات الصحية — متطلبات هييه التخصصات الصحيه تويتر

May 4, 2022
الاسبوع-التمهيدي-للابتدائي
  1. شروط هيئة التخصصات الصحية 2020
  2. متطلبات هييه التخصصات الصحيه السعوديه ممارس

الطلاب الحاصلون على شهادات البكالوريوس من إحدى الكليات الصحية من جامعات السعودية أو ما يعادلها من الخارج، ويجب أن تكون من جامعة معترف بها، وأن تكون معادلة من وزارة التعليم. الطلاب الذين سبق وقاموا بالتسجيل وخوض الاختبار ويرغبون في تحسين معدلهم الذين حصلوا عليه في المرات الأولى. قواعد تصنيف اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يقوم الاختبار على عدة قواعد وطرق لاختبار المتقدمين للتسجيل، وهي كالتالي: الامتحان الكتابي: والذي يتم داخل مقر الهيئة أو الفروع التي تتبع لها ويقام على أربع دورات سنوية. الامتحان الإلكتروني: والذي يتم من خلال شركة (بروميترك)، ويتم داخل مقر الشركة أو بالفروع التي تتبع لها وهي فروع: جدة والخبر والرياض وأبها وجيزان أو تتم داخل المعاهد المتعاقدة مع الشركة. التقييم: يتم تقييم المتقدم أو الممارس الصحي عن طريق عقد مقابلة شخصية معه بإشراف لجنة معترف بها من طرف الهيئة في إحدى المستشفيات في بلد إقامة الطبيب. كل ما يخص التسجيل لاختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بإيجاز إتاحة تسجيل طلاب كليات طب الأسنان، والطب، والصيدلة، والتمريض المسجلين بالسنة الأخيرة بعد الخضوع لاختبار مزاولة المهنة مع شرط الحصول على موافقة عميد الكلية على هذا.

شروط هيئة التخصصات الصحية 2020

التحويل من جامعة / كلية الى كلية فقيه للعلوم الطبية يمكن للطلاب التحويل من برنامج إلى برنامج آخر داخل الكلية وبالتالي تغيير تخصصهم. ويتم إجراء النقل داخل نظام إدارة الشؤون الأكاديمية وفقا للمبادئ التوجيهية التالية أن يكمل مقدم الطلب استمارة طلب التحويل ويقدمها إلى وحدة الشؤون الأكاديمية أن تقوم وحدة الشؤون الأكاديمية بمعالجة الطلب وارساله إلى مدير البرنامج أن يقوم مدير البرنامج بمراجعة وتقديم تقرير إلى لجنة المعادلات بالكلية للمراجعة والتوصيات أن تستعرض اللجنة التقرير والوثائق ذات الصلة للتأكد من موافقتها لسياسات وأنظمة الكلية ثم إحالتها إلى لجنة الشؤون الأكاديمية لاتخاذ القرار أن يتم التصديق على قرار لجنة الشؤون الأكاديمية من قبل مجلس الكلية و العميد أن تقوم وحدة الشؤون الأكاديمية بإخطار الطالب بالقرار. شروط القبول لبرنامج بكالوريوس دكتور صيدلة إكلينيكية (PharmD) تقديم شهادة الثانوية العامة وأن يكون خريج القسم العلمي. أن لايقل معدل الثانوية العامة عن 80%. أن لاتقل نتيجة اختبار القدرات العامة عن 60%. أن لاتقل نتيجة الاختبار التحصيلي عن 60%. أن لايتجاوز عمر المتقدم 25 سنة. أن لايكون مضى على شهادة الثانوية العامة أكثر من 5 سنوات.

متطلبات هييه التخصصات الصحيه ممارس

الأنشطة التطوعية (٥ نقاط) يجب حضور نشاطين مختلفين (نقطة لكل منهما) يجب أن يكون النشاط طبياً موجهاً للمجتمع. الأنشطة المقدمة للعاملين بالمستشفيات أو طلاب الكليات الصحية لا تحتسب.

متطلبات هييه التخصصات الصحيه السعوديه ممارس

متطلبات هييه التخصصات الصحيه السعوديه ممارس

شروط هيئة التخصصات الصحية 2019
  1. التقويم الأكاديمي | جامعة قطر
  2. متطلبات هييه التخصصات الصحيه تواصل
  3. طريقة طلب خروج نهائي للعامل وكيفية الاستعلام عنها - سفر
  4. رسائل الماجستير - جامعة الشرق الأوسط
  5. البنك السعودي للاستثمار - فتح حساب - البوابة الرقمية ADSLGATE
  6. متطلبات هيئة التخصصات الصحية
  7. متطلبات هيئة التخصصات الصحية 2019
  8. جامعة تبوك الدعم الفني - nugasa jiana
  9. شروط هيئة التخصصات الصحية 2021
  10. متطلبات التصنيف هيئة التخصصات الصحية
  11. متطلبات هييه التخصصات الصحيه السعوديه

تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو هوية الإقامة، مع صورة من شهادة التخرج رفقة النموذج المقدم. التأكيد على أن جميع البيانات التي قمت بإدخالها صحيحة وأنك موافق على الشروط والأحكام الخاصة بالهيئة وسوف تلتزم بها. ذكر عدد المحاولات التي تود اجتياز الاختبار بها. كتابة رمز التحقق بشكل صحيح ثم الضغط على حفظ الموجودة بنهاية الصفحة.

سيبدأ التقديم على شهادة الاختصاص السعودية للعام الجديد ٢٠٢١ في نهاية السنة الحالية ٢٠٢١، حيث يتخرج طلاب كلية الطب في الأشهر القليلة القادمة، بدأت سنة الامتياز في أشهر ٦\٧\٨ ميلادي لهذه السنة، توجب علينا طرح دليل كامل حول عملية التقديم للبرامج الطبية لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.