كتاب مهارات الدراسة الجامعية Pdf – تحميل كتاب (Study Skills That Stick) للتمكن من مهارات الدراسة داخل الجامعة | الإنجليزية مع السيمو - English With Simo

May 4, 2022
مها-ابو-جبل

كتاب ( Study Skills That Stick) سيساعدك على إكتساب كل هذ المهارات و إستثمارها من أجل النجاح داخل الجامعة. لهذا أنصح كل طالب في الدراسات الإنجليزية بتحميل هذا الكتاب و الإعتماد عليه من أجل تطوير هذه المهارات أولا، و النجاح في وحدة ( study skills) ثانيا. This book can help students of all learning styles become more independent and effective learners – both in class and at home. Easy strategies, ready-to-use checklists, study guidelines, and planning sheets provide the support students need to take notes, participate in class discussions, follow directions, manage their time, complete homework, prepare for tests, and more. رابط تحميل الكتاب مواضيع مهمة أيضا الإنجليزية مع السيمو مدونة للأستاذ محمد بوجامع من المغرب. هذه المدونة مصممة لمساعدة المتعلمين العرب على فهم جميع دروس اللغة الإنجليزية لجميع المستويات و كذلك تأهيل المتعلمين لإجتياز الإمتحانات الوطنية بنقط مشرفة. لذلك يتم إستعمال اللغة العربية لشرح دروس الإنجليزية مع تقديم تمارين، نمادج إمتحانات، شروحات بالفيديو و كذلك كتب و برامج تعلم الإنجليزية.

تحميل كتاب (Study Skills That Stick) للتمكن من مهارات الدراسة داخل الجامعة | الإنجليزية مع السيمو - English With Simo

بعد هذا تم إصدار نسخة أولية على هيئة مذكرات تم تدريسها مرتين في العالم الدراسي 1426/1427هـ من خلال مقرر دراسي بالجامعة تحت مسمى "مهارات الدراسة الجامعية" حيث تم الاستفادة من ملاحظات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس التي تم تضمينها في هذه الطبعة. و كما هو معلوم، فإن المهارات التي يحتاجها الطالب الجامعي متعددة ومتنوعة، منها ما يتعلق بالجوانب النفسية والاجتماعية، أو الجدارات الشخصية، أو بناء الذات، أو طرق التحصيل الدراسية الفاعلة، وغيرها. لذا وبعد دراسة هذا المهارات و مراعاة أكثرها أهمية وأثراً في مسيرة الطالب الجامعي، ارتأى المؤلفون أن تشمل محتويات الكتاب الموضوعات التالية: الدراسة الجامعية، التأقلم من الحياة الجامعية، تحديد الأهداف، التحفيز الذاتي، إدارة الوقت، التفوق في الاختبارات، المشاركة داخل غرفة التدريس، تدوين الملاحظات أثناء المحاضرة، أساليب قراءة الكتب الدراسية، مهارات المذاكرة الناجحة. و مع أن عنوان هذا الكتاب ومحتوياته موجهة للطالب الجامعي، فإنه يجدر التنبيه هنا أن الموضوعات التي يعرضها هذا الكتاب والمهارات التي يقدمها ليست خاصة بالطالب الجامعي فقط، بل هي مهمة لكل طالب ويمكنه الاستفادة منها حسب وضعه الدراسي.

تحميل كتاب (Study Skills That Stick) للتمكن من مهارات الدراسة داخل الجامعة | الإنجليزية مع السيمو Study Skills That Stick ( Free PDF Download) English With Simo تحميل كتاب مهارات الدراسة Study Skills That Stick إن الدراسة في المرحلة الجامعية تتميز عن الدراسة في المرحلة الثانوية لكونها تعتمد و ترتكز في الجامعات على التعلم الذاتي و المطالعة و البحث عن المعلومة بمجهود شخصي من الطالب عكس التعلم بمساعدة الأستاذ في المرحلة الثانوية. في السنة الأولى داخل الجامعة يدرس الطلاب وحدة بعنون ( study skills) أي مهارات الدراسة و للنجاح داخل الجامعة يتطلب أن يتمكن الطالب من مجموعة من المهارات و القدرات التي ستساعده على التعلم الذاتي بشكل فعال، و المطالعة الفعالة و البحث المجدي عن المعلومة. هذه المهارات هي: 1. مهارة الإستماع الدقيق 2. مهارة تسجيل و أخذ النقط و رؤوس الأقلام (تدوي الأفكار المهمة في كل محاضرة) 3. إتباع التوجيهات و الإرشادات و النصائح. 4. المشاركة الفعالة و إبداء الرأي و مساءلة كل مايقال (التفاعل الإيجابي) 5. مهارة الحكامة الزمانية (تنظيم الوقت و التحكم فيه) 6. الإستعداد للإمتحانات بشكل فعال و مكثف.

بعد مضي بعض الوقت، اِنسحب من الجامعة وتوجّه إلى أستراليا لدراسة تخصص آخر أيضاً هو المحاسبة، حيث حصل على البكالوريوس منتصف 2010 م. يقول المؤلف عن سبب تأليفه لهذا الكتاب: " آمنت بأن ما حدث معي كالدَيَن، قضاؤه مشاركة الآخرين تجربتي، وما تعلمته منها ". الكتاب يقع في تسعة فصول، تبدأ من " أهلاً بك في الجامعة " وحتى الفصل الأخير " بـعد التخرج ". الجميل هو أن الكتاب الكتروني، ويمكنك أن تطّلع عليه من هنا. 3 – ادرس بـذكاء وليـس بجهد في هذا الكتاب، يعرض المؤلف " كيفين بول " المدير السابق للقبول في جامعة فيكتوريا، والذي عمل لسنوات كـمعلّم لمهارات التعلّم، نظاماً شاملا للتعلّم، بدءاً من كيفية الإستذكار، ومروراً كيفية التعامل مع المحاضرات الدراسية، وحتى كيفية الإستعداد للإختبارات. الكتاب مليء بالمعلومات، كما أنه كتاب " تطبيقي " ، يحتاج القارئ إلى قراءته بعناية، مع استخلاص أبرز الطرق التي يستطيع أن يتعلمها ويطبّقها في دراسته. الكتاب يقع في 211 صفحة. رابط الكتاب على Goodreads 4 – كيف يفكّـر الطلاب الأذكـياء يعرض المؤلف مايسميه " طريقة التعلّم الإفتراضي " ، والتي تعطي الأدوات التي تمكّن الطالب من الإمساك بزمام عملية التعلّم بنفسه بدلا من اِتّباع الطريقة التقليدية في المدراس والكلّيات.

  1. تغيير رقم الهاتف في حسابك وكيفية استخدامه - على جهاز الكمبيوتر - مساعدة حساب Google
  2. كتاب مهارات الدراسة الجامعية pdf version
  3. كتاب مهارات الدراسة الجامعية pdf 1
  4. تحميل كتاب مهارات الدراسة وعلاقتها بالتحصيل ل pdf
  5. مهارات الدراسة الجامعية – مـهـارات