البريد الوزاري لوزارة الصحة — البريد الوزاري لوزارة الصفحة الرئيسية

May 4, 2022
الجامعة-المدينة-العالمية
  1. 14 ألفا و363 إصابة كورونا نشطة في الاردن | شرق وغرب | وكالة عمون الاخبارية
  2. البريد الوزاري لوزارة الصفحة الرئيسية

حسام عازم: ' توسيع صلاحيات التفتيش للشرطة غير قانوني '

14 ألفا و363 إصابة كورونا نشطة في الاردن | شرق وغرب | وكالة عمون الاخبارية

  • لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً لاكتشاف معلومات جديدة – أوس نت
  • سلم رواتب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1440
  • مفاجأة ضع زيت الزيتون ليلا قبل النوم بهذه الطريقة ولاحظ النتيجة فوراً لن تستطيع التخلي عنه بعدهاأبدا - YouTube
  • البريد الوزاري لوزارة الصحة

14 ألفا و363 إصابة كورونا نشطة في الاردن عمون - أظهرت بيانات وزارة الصحة بشأن وباء كورونا، ارتفاع عدد اصابات كورونا النشطة في الأردن إلى 14 ألفا و363 حالة حتى صباح الخميس. ووفق الايجاز اليومي لوزارة الصحة توفي 10 آلاف و841 شخصاً في الأردن جراء الفيروس، بعد أن سجلت المملكة 14 حالة وفاة أمس الاربعاء. وبلغ عدد الإصابات المسجلة في المملكة منذ ظهور الوباء 837 ألفاً و255 حالة، ما يضع الأردن في المرتبة 42 عالميا بعدد الإصابات التراكمي. كما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 812 ألفا و51 حالة شفاء. ووفق موقع "وورد ميتر" العالمي المختص في رصد الإحصائيات بشأن وباء كورونا بلغ اجمالي الإصابات حول العالم 239 مليوناً و963 ألفاً و626 حالة، شفي منها 217 مليوناً و306 آلاف و219 حالة. وأودى الفيروس بحياة 4 ملايين و889 ألفا و877 شخصا حول العالم.

وأجري التعديل الحكومي على التشكيلة الوزارية لحكومة بشر الخصاونة، في 7 مارس/اذار العام الحالي، حيث دخل 9 وزراء وخرج العدد ذاته. عقب التعديل الحكومي في 24 ساعة فقط، قدم وزير العمل، معن قطامين استقالته من الحكومة بشر الخصاونة. في ذات الشهر، قدم وزير الصحة نذير عبيدات إستقالته من الحكومة، عقب حادثة مستشفى السلط، فيما صدرت الإرادة الملكية في 29 اذار/مارس، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة، ليتم تعيين فراس الهواري وزيراً للصحة ويوسف الشمالي وزيراً للعمل. اليوم، العاشر من اكتوبر/تشرين أول، قدم وزراء حكومة الخصاونة تمهيدًا لتعديل جديد على حكومة الخصاونة. حكومة الخصاونة الثانية بعد المائة، منذ إعلان استقلال إمارة شرق الأردن عام 1921، والثالثة عشر في عهد الملك عبد الله الثاني.

البريد الوزاري لوزارة الصفحة الرئيسية

ونحن حكومةً نزود يؤاف والفريق بالأدوات والدعم اللازمة للنجاح في هذه المهمة". " يتعين على الجمهور العربي برمته الوقوف وراء الدولة " وأضاف بينيت:" تجدر الإشارة، أيضًا في ضوء الاعتداء على رجال الشرطة في كفر قاسم خلال نهاية الأسبوع الماضي، إلى أنني أتوقع من الجمهور العربي بشخصياته العامة والمنتخبة وإعلامييه وغيرهم من الجهات، الوقوف وراء رجال الشرطة وأجهزة الأمن. كما ويتعين على الجمهور العربي برمته الوقوف وراء الدولة. إن الدولة تتجند الآن لحماية المواطنين العرب من آفة الجريمة، والأسلحة غير القانونية، والقتل ودفع الخاوة. وسيتطلب ذلك الكثير من الوقت والجهود والموارد. وفي حين تتجند الدولة، يتعين على الجمهور العربي الإدراك بأن أجهزة الأمن ليست العدو وإنما هي تشكل الحل، وعليه تجنب إلقاء اللوم على الدولة بل المشي معها يدًا بيد. وأتوقع من المجتمع العربي التعاون الكامل في الحرب على الجريمة والعنف في المجتمع العربي". وختم بينيت:" على مدار سنين طويلة تكوّنت هنا دولة داخل دولة، وأعتقد بأننا جميعًا قد أصبحنا على وعي بذلك. فلن تستغرق المعالجة التي تتم على هذا النطاق الواسع يومًا واحدًا أو يومين، لكننا نعمل على ذلك ونتصرف وسنواصل التصرف.

وشدد على ضرورة السير في تنفيذ خطة تطوير مكتب المطار التابع لوزارة السياحة، وتبسيط الاجراءات الادارية عبر استحداث مكتب في الوزارة يتولى مهام الاستعلام واستقبال ومراجعة طلبات المواطنين، وإطلاق دورة لاعداد أدلاء سياحيين متخصصين جدد"، مؤكدا "أهمية المداورة في الوظائف وملء المراكز بالاشخاص الكفوئين". واعرب عن نيته بـ "التواصل والتنسيق مع الوزارات والادارات المعنية كافة، لتسهيل إقامة المهرجانات الشتوية ومهرجانات رأس السنة".

- تقرر التعامل بشكل مركز مع قضية الأسلحة غير الشرعية وذلك بتعاون مع جيش الدفاع والشاباك. - ستعمل وزارة العدل على طرح سلسلة من القوانين التي ستمنح أدوات إضافية للجهات المكلفة بتطبيق القانون, بما فيها قانون يفرض حدا أدنى من العقوبة على حيازة الأسلحة والمتاجرة بها. سيتم تطبيق هذه القرارات فورا. كما تبين خلال الجلسة أن لا حاجة لتغيير قانون الشاباك فالشاباك سيعمل وفق الحاجة وفي إطار القانون الحالي الذي يسمح له بممارسة الصلاحيات المطلوبة له ".

  1. تذاكر مباراه يوفنتوس وميلان مباشر