كخة يا بابا / تحميل كتاب كخه يا بابا عبدالله المغلوث Pdf - مكتبة الكتب

May 4, 2022
مها-ابو-جبل
  1. تحميل كتاب - كتب PDF
  2. تحميل كتاب pdf تأليف عبد الله المغلوث - فولة بوك
  3. : في نقد الظواهر الإجتماعية
  4. تحميل

ثالثاً: اقتباسات من كتاب كخة يا بابا جربوا أن تفشوا مشاعركم وأحاسيسكم وانطباعاتكم وأحلامكم مباشرة، لا تدخروا شيئا إلى الغد. تفشى الإحباط في مجتمعاتنا لأننا تخلينا عن الفرح، انصرفنا عن البهجة، ونسينا أن الأفراح الصغيرة وقود للأفراح الكبيرة، وأن البحر يبدأ بقطرة، والشجر ينهض من بذرة. ثمة مذاقٍ خاص للأشياء التي تأتي متأخرة. الشخص الذي يسطو على مكان ابن جلدته في الطابور في وسط النهار، قطعا سيسطو على ماله وممتلكاته في الظلام. ثمة أشياء صغيرة للغاية، بوسعها أن تزرع حقول الفرح في صدرك. اليأس لا يجب أن يقطن صُدُرونا، فالله بِوسعه أن يُحيل الألم إلى أمل، في لحظات متى ما قاتلنا وحاربنا، ولم نقنط من رحمته. أكتبوا إلى من تحبون قبل أن تخلدوا إلى النوم، وتذكروا أن رسائلكم لن تغفوا معكم، ستظل مستيقظة، مستيقظة إلى الأبد. الإقبال على الحياة يُطيل العُمرن ويُسعد الإنسان، وينعكس على أداءه وعمله. تجاعيدنا لا تبدو في وجهنا و أطرافنا، لكن في أعماقنا وفي سلوكياتنا وتصرفاتنا، في ردود أفعالنا البطيئة، البطيئة جدا. إنّ السعادة تعيش بجوارِنا، بِجوارِنا تماماً، لكننا لانشعُر بها، بل نركلها كُلّما دنت نحونا. علينا أن نزرع في رأس كل يافع أن المرأة التي تقوم بتطبيبه، بتمريضه، بتدريسه، بالعمل معه " أكيد ماتحبه " لكنها " تحترمه.

تحميل كتاب - كتب PDF

جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة. نبذة عن الكتاب هنا…محاولة لنقد بعض سلوكياتنا وظواهرنا الاجتماعية المعاصرة، منذ أن نستمع إلى "كخه يا بابا" صغارا إلى كهولتنا. حاولت أن أسلط الضوء على بعض الممارسات التي حولتنا إلى مجتمع محبط ويائس ولا يجيد الفرح

  1. الضمان الاجتماعي للافراد
  2. كتاب كخة يا بابا pdf
  3. اسعار حاويات النفايات
  4. تحميل كتاب كخه يا بابا في نقذ الظواهر الإجتماعية pdf - مكتبة نور
  5. مكافاه التفوق جامعه الملك خالد kku التسجيل المباشر
  6. كخة يا بابا : في نقد الظواهر الإجتماعية
  7. الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في يومها السابع.. تطوراتها لحظة بلحظة - RT Arabic
  8. Nwf.com: كخة يا بابا ؛ في نقد الظواهر الاجتماعية: عبد الله المغلو: كتب
  9. تحميل كتاب كخة يا بابا - كتب PDF
  10. عبدالله الجميري البصمه
  11. كتب علم النفس التربوي

يعتبر كتاب كخة يا بابا، من الكتب الاجتماعية، التي تنتقد بعض الممارسات والسلوكيات الاجتماعية المعاصرة، التي حولتنا إلى مجتمع يائس، وقد صدر عام 2011، للكاتب السعودي عبدالله المغلوث… وفيما يلي نستعرض لك نبذة عن كتاب كخة يا بابا نبذة عن كتاب كخة يابابا أولاً: نبذة عن عبد الله المغلوث عبدالله المغلوث هو صحفي وكاتب سعودي، ولد عام 1978 في مدينة الأحساء، حصل على بكالوريوس تقنيات التسويق والاتصالات، من جامعة ويبر عام 2005، كما حصل على درجة الماجستير من جامعة كولورادو، كما حصل على درجة الدكتوراه في مجال الإعلام، من جامعة مانشستر. عمل عبدالله المغلوث، في العديد من المجلات والصحف العربية مثل: جريدة الوطن، والقافلة، وايلاف، وغيرها، كما أنه يعمل موظفاً في شركة أرامكو منذ عام 2005. له العديد من الأعمال الادبية، ومن أهم مؤلفاته: أرامكويون، كخة يا بابا، الصندوق الأسود، تغريد في السعادة والتفاؤل والأمل، مضاد حيوي لليأس، قصص نجاح سعودية، إنترنتيون سعوديون، "الساعة 7:46 مساءً"، وأخر مؤلفاته كتاب "غداَ أجمل" الذي صدر عام 2017. ثانياً: نبذة عن كتاب كخة يا بابا تدور فكرة كتاب كخه يا بابا، حول مناقشة ونفقد بعض السلوكيات الاجتماعية، التي ترسخت في المجتمع، ولدي الآباء والأمهات منذ زمن بعيد.

تحميل كتاب pdf تأليف عبد الله المغلوث - فولة بوك

نبذة المؤلف: قضيت سنوات عديدة في الغربة أدرس ولا أختلط إلا بأبناء جلدتي، فأمسيت على الدوام أنتقد حجم المكافأة وإرتفاع غلاء المعيشة وتجاهل الملحقية الثقافية الرد على إتصالاتي. أهدرت سنوات طويلة مكفهراً ومتجهماً، ضيعت شهوراً جمة غاضباً وحانقاً، لكن عندما تعرفت على صديقي السيرلانكي "روشان داسن" أدركت أن الحياة تستحق أن نتعلق بها أكثر، ونتشبث بها بأقدامنا وأيدينا، جعلني أستمتع بكوب الشاي، وأبتهج بقميصي الجديد، جعلني أحتفل برسالة نصية هاتفية، وأطرب لمحاضرة تقليدية، جعلني أفرح أكثر وأحزن أقل، جعلني ابتسم كثيراً. تفشى الإحباط في مجتمعاتنا لأننا تخلينا عن الفرح، انصرفنا عن البهجة، ونسينا أن الأفراح الصغيرة وقود للأفراح الكبيرة، وأن البحر يبدأ بقطرة، والشجر ينهض من بذرة.

تحميل كخة يا بابا اقتباسات كخه يا بابا

: في نقد الظواهر الإجتماعية

كتاب كخة يا بابا pdf

فلندفعها بكل ما أوتينا من قوة مهما انققنا من معاناة لتعود إلى مكانها في الخلف وليس في الصدارة. فهل نحن فاعلون؟" * لماذا نموت قبل الموت؟: العنوان وحده يكفي وطرح سؤال رائع حول لماذا لا نطيل أعمار أبائنا مهما كان كبيراً في العمر. * من أفضل: نحن أم الهنود؟ ناقش العنصرية والنظرة الدونية لبعض شعوب الأرض فقط لأنه ينتمي لدولة ما!! * نيشيكاوا والكلب! : هذا عنوان لقصة ذكرها وهو أن أحد أصدقائه ألقى قصيدة قال فيها وجهك نيشيكاوا فيه طول وفي وجوه الكلاب طول! وحين سأله عن معنى البيت قال بأن وجهك فيه ضوء لا يضاهي إلا ضوء الشمس وحين علم نيشيكاوا غضب واخذ عهدا على نفسه ألا يصادق العرب مجددا!!! انظروا كيف أساء للعرب عامة. هياط: وضح مدى شغفنا بالمظاهر وسعينا وراءها*.. خرجت من الكتاب ببعض الأفكار الخفيفة مثل كتابة الرسائل لمن أحب وفتح بابي للغير والسعادة بالأشياء البسيطة.. لم يعجبني في الكتاب الشمولية وكأن كل المجتمع السعودي سلبي أعتذر عن الإطالة

هذا حـال المجتمعات العربية كاملة ليست فقط السعودية. كتـاب خفيف اشعرني بكمية كبيرة من التفائل والسعادة وبنفس الوقت شعرت بالحزن والسخط على مجتمعاتنا العربية التي تحتاج الى اعادة تـأهيل جذرية. بـادرتني جملة من كلمتين كنت قد قرأتها سابقا على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقا على صورة لصيني يدعى " وانج هي " الذي وصل ال 70 عاماً ولم يتزوج ليتفرغ بالكامل لرعاية والدته البالغة من العمر 96 عاماً ومصابة بالشلل التام، يُطعمها ويغسل جسدها ويتحدث اليها دوما و كأنها تسمعه رغم انها لا تتكلم!! و كانت الجملة التي حقا اشعرتني بالاسى و الحزن الشديد و السخط الكبير على مجتمعاتنا العربية: " ديننا أخلاقهم " تمنيت انه يحتوي على صفحات اكثر، اسلوب راقي و محفّز للحلم و الصبر لتحقيقه. من الكتب التي سأعيد قرائتها حتما، لأنه سيساعدني جدا لأصل إلى ما اريد. كتاب خفيف و شيق أتممته بجلسة واحدة جميلة كتب المغلوث دائمآ يعرف كيف يوصل لك الإحساس و الكلمات بعبارات بسيطة و جميلة احببت طريقه السرد فكانت عباره عن مقالات تحمل بي طياتها حكم و اهداف.. أسلوب الكاتب جميل جدا.. حيث يسرد فيها كل التغريدات التي كتبها ومقالاته التي نشرها بشكل عام كتاب ممتع وقصص تؤخذ منها العبر

تحميل

المهم أنك تكتبها وتعيشها" فكرة بسيطة وجميلة. * أكسل شعوب الأرض: هنا ضرب مثال عن مشاركته في ماراثون وأنه لم يكمل سوى ربعه بينما رجالا في سن أجدادنا أكملوا بكل سعادة, وأننا نفضل المصعد الكهربائي عن السلالم ولا نمارس الرياضة وأننا في سن الشباب وكأننا كهولاّ وغيرها من الأمثلة. *أكيد تحبني؟: هنا طرحه جميل جداً جداً, وضح الخلل الواضح جدا في التعامل بين الجنسين في أماكن العمل المختلطة وأن الارتباك وسوء فهم الطرف الآخر هو سيد الكثير من المواقف أو سوء الظن بأي حركة بدء من الابتسامة وانتهاء بمجرد الحديث والسؤال دوما تجاه أي لطف.. أكيد تحبني؟! * تخيلوا العالم بلا فلبينيين: ذكر الفائدة العظيمة للعنصر الفلبيني في العالم أجمع.. ففي المملكة العربية السعودية يعيش أكبر عدد من الفلبينيين خارج بلادهم. اقتبس" انها تركز على تخصصات تتجاهلها الكثير من دول العالم وهي هندسة وصيانة السفن والطرق وعلوم التخطيط التي جعلت الفلبينيين يتبوأون الريادة في هذا المجال" " الممرضات الفلبينيات اللاتي يشكلن 23% من عدد الممرضات في العالم" * جرب ��ن تصبح سعيدا: هنا طرح باختصار فكرة ان نسعد ونفرح بأبسط الأشياء في حياتنا. *جلدي.. جلدي: آه هنا تحدث عن معاناة سائقي الشاحنات ومدى تعبهم ومشقة العمل لمرتب وقدره 700 أو 600 ونوم بمقدار 4 ساعات كمعدل!!

تحميل كتاب كخة يا بابا pdf الكاتب عبد الله المغلوث هنا…محاولة لنقد بعض سلوكياتنا وظواهرنا الاجتماعية المعاصرة، منذ أن نستمع إلى "كخه يا بابا" صغارا إلى كهولتنا. حاولت أن أسلط الضوء على بعض الممارسات التي حولتنا إلى مجتمع محبط ويائس ولا يجيد الفرح، هذا الكتاب من تأليف عبد الله المغلوث و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

اختار عبدالله المغلوث اسم كتابه- كخة يابابا- ليناقش واحدة من أسوأ الظواهر الاجتماعية، التي يتعرض لها الطفل منذ ولادته، فمنذ نشأته يستقبل جملة كخة يابابا، هذه الجملة التي يعشقها الآباء، دون أن يعوا تأثيرها السلبي على الأبناء، حيث أنها تسبب الكثير من الألم والحزن، عندما تتحول إلى رد فعل تستمر، على كل ما نقوم له من أفعال تجاة ما نحب. كما يناقش المؤلف، أربعة ظواهر سلبية في مجتمعنا، مثل تصرفات بعض العرب، أثناء سفرهم إلى بعض الدول الأجنبية، فنجدهم ينسلخون من ثقافتهم وعاداتهم العربية، بمجرد وصولهم إلى الغرب، وذلك تحت مسمى الحرية. كما يناقش الكاتب سلوكيات العرب، التي يختصون بها عن سواهم، مثل المحاباة والمجاملة في العمل، ونتيجة لذلك، فإننا لا نضع الشخص المناسب في المكان المناسب، كما ذكر الكاتب طبيعة العمل والترقية في الشركات والمؤسسات. كما يناقش الكاتب، الأسلوب الذي يتم اتباعه في التعامل مع الأطفال منذ الولادة، حيث أنه لا يسمح لهم بالتعبير عن آرائهم أو ما يشعرون به، باستخدام كلمات مثل كخة-يا-بابا، التي تحبط شجاعتهم في مواجهة الحياة. بالإضافة إلى ذلك فقد ناقش المؤلف نظرة مجتمعاتنا للمرأة، وخاصة فيما يتعلق بالسماح لها بالالتحاق بالعمل، ومنعها من ممارسة بعض مجالات العمل.

كتاب كخه يا بابا لـ عبدالله المغلوث تحميل كتاب كخه يا بابا pdf إن أبرز مشاكلنا السلوكية والإجتماعية تبدأ في مجتمعاتنا مبكراً، مبكراً جداً... فنحن نستقبل أطفالنا بعبارات: "كخه يا بابا"، و"أح يا ماما" و"عيب" حتى ينبت الشعر في شواربهم. هذه العبارات التي ترافق أطفالنا سنوات طويلة جعلت الكثيرين منهم لا يجيدون الحديث وإرتكاب الأسئلة، تبدو جملُهم ناقصة وكأن أرتالاً من الفئران الشرهة انقَضّت عليها بأسنانها الحادة؛ في حين تبدو جمل الأطفال الآخرين أكثر دهشةً وإنشراحاً، منعنا أطفالنا مبكراً من المحاولة والخطأ فحصدنا جيلاً مهزوزاً إلا ما رحم الله. البدايات المتعثرة لا تُقَلِّص حظوظ فرق كرة القدم في الفوز بالدوري فحسب، بل تُقَلِّص حظوظ الوالدين بالفوز بابن مبدع أو ابنة مبدعة؛ يرى البروفسور "سيدني ألتمان" عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي من أصل كندي، الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء عام 1989، أن قمع الاطفال لا يجعل منهم أشخاصاً ناجحين: يقول: "إن القمع اللفظي والجسدي لا يصنع إبداعاً، الإبداع يحتاج إلى جناحين، هما: المبادرة، وعدم الخشية من الوقوع في الخطأ، هل رأيتم طائراً يحلق بلا جناحين؟". هنا... محاولة من المؤلف لنقد بعض سلوكياتنا وظواهرنا الإجتماعية المعاصرة، منذ أن نستمع إلى "كخة يا بابا" صغاراً إلى كهولتنا، حيث حاول المؤلف أن يسلط الضوء على بعض الممارسات التي حولتنا إلى مجتمع محبط ويائس ولا يجيد الفرح، وهي كتابات دونها بين عامي 2004 و 2010.